رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. بعد اتهامه بانتحال الصفة.. طبيب الفيوم يكشف سبب القبض عليه

الطبيب عقب الإفراج
الطبيب عقب الإفراج عنه

أثار خبر إلقاء القبض على منتحل صفة طبيب بقرية سنهور القبلية التابعة لمركز سنورس بالفيوم التساؤلات والإهتمام من الجميع عقب اعلان مديرية الصحة بالتعاون مع قوات الأمن وجهاز حماية المستهلك عن القبض على منتحل صفة طبيب أخصائي باطنة وجهاز هضمي وتم تحرير محضر بشأن الواقعة للعرض على النيابة العامة.
وخلال العرض على نيابة سنورس قام محامى الطبيب بتقديم مستخرج يفيد بحصوله على بكالوريوس الطب والجراحة من كلية طب عين شمس وبناء عليه أصدرت النيابة العامة قرارها بالإفراج عن الطبيب.

انتقلت الوفد إلى قرية سنهور للتعرف على كواليس عملية القبض على الطبيب عبدالتواب الطحاوى والذي تحدث قائلاً بدأت منذ فترة أسبوعين فى تجهيز مقر عيادة خاصة بي بالقرية عقب حصولي على بكالوريوس الطب من كلية الطب بجامعة عين شمس دور ديسمبر 2020 كما قمت بتجهيز الأوراق الخاصة بإجراءات الترخيص ولكنى فوجئت بلجنة من إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالفيوم تقتحم مقر العيادة بالرغم من عدم وجودي بداخلها وكانت مغلقة في ذلك الوقت وذلك بناء على شكوى تم تقديمها ضدي بدعوى ممارسة المهنة دون الحصول على المؤهل.

ويرجع سبب تواجدي بين المواطنين إلى أزمة كورونا عقب إرتفاع أعداد الإصابات خلال الموجة الثانية كنت أذهب الى المرضى في الحجر المنزلي لمتابعة الحالة المرضية وتشهد القرية بالكامل والقرى المجاورة لها على الدور الذي قمت به خلال جائحة كورونا

وقمت بواجبى دون مقابل وهذا ما أثار حفيظة بعض الزملاء بسبب قيام اهالى القرية بالإشارة إلى ما أقوم به تجاه المرضى دون مقابل فى الوقت الذي يتقاضي فيه غالبية الأطباء مبالغ باهظة خلال الذهاب لمتابعة مصابي كورونا وهنا بدأ تقديم الشكاوى الكيدية ضدى ولكن ما حدث من أهالى القرية خلال تواجدي في مركز الشرطة.

وحتى صدور قرار الإفراج عنى وإستقبالهم لي هو بمثابة دين فى عنقي ويؤكد على مايربطني بهم من علاقات الود والإحترام وما قمت به خلال جائحة كورونا

يمثل رصيد إضافيا لديهم تجاهي وسوف استكمل إجراءات التراخيص اللازمة لافتتاح العيادة عقب الحصول على كافة الموافقات المطلوبة.
وكان الأهالى فى قرية سنهور القبلية قد إستقبلوا الطبيب عقب قرار الإفراج عنه بفرقة المزمار البلدي والأفراح مشيدين بقرار النيابة عقب التأكد من حصوله على المؤهل وعدم ممارسته المهنة بالمخالفة للقانون كما أشيع عقب إلقاء القبض عليه.


شاد الفيديو: