عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«السجينى»: 90٪ من الأنشطة التجارية فى مصر غير مرخصة

بوابة الوفد الإلكترونية

الفيوم- عبد الرحيم أبوشامة وسيد الشورة:

كشف أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن حجم التجارة المرخصة فى مصر يبلغ 10٪ فقط من إجمالى النشاط التجارى فى مصر.

وأضاف خلال مؤتمر شباب شمال الصعيد بالفيوم، أمس، أن ملفات مهمة تم عرضها على الحكومة، خلال الفترة الماضية، تتناول جميع القضايا المهمة.

 ولفت إلى أن الدولة الناشطة هى التى تتناغم مع بعضها مع احتفاظ كل سلطة باختصاصها. وأكد اللواء أبوبكر الجندى، وزير التنمية المحلية، أن هناك تناغماً بين مجلس النواب والحكومة ولجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب. وقال إنه يطالب الجميع بتنفيذ مبادرة مؤتمرات الشباب أسوة بمحافظة الفيوم، وأوضح أن الشباب هم من يمثلون معظم المجتمع، ولا بد أن يسعوا دائماً لتصحيح الرؤى.

وأكد الدكتور جمال سامى، محافظ الفيوم، أن مشكلة البنية التحتية هى أكبر المشكلات فى محافظات شمال الصعيد، مثل محطة

مياه طامية بمحافظة الفيوم التى لا تعمل بربع طاقتها، رغم إنفاق الملايين عليها.

 وأضاف أنه بالتواصل مع مجلس الوزراء ستنتهى المشكلة تماماً، خلال أسابيع قليلة، وستحل مشكلة مياه الشرب بالفيوم فى مركزى سنورس وطامية.

وأكد المهندس شريف حبيب، محافظ بنى سويف، أن التحديات بالمحافظة كبيرة، والإمكانيات أقل من المطلوب. وأضاف أن الشباب يعملون بجد فى بنى سويف، ويجمعون الملايين لحل المشكلات وآخر المبادرات عندما تبنت المحافظة حل مشكلة الصرف الصحى بالواسطى وجمع الشباب 6 ملايين جنيه لحل المشكلة لذلك نحتاج لتعاون الشباب وأفكارهم التى تعمل خارج الصندوق.