عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم يكشف تفاصيل تدشين مصانع للفصول الذكية والاستثمار ببنوك الأسئلة

قال د. طارق شوقي وزير التربية و التعليم إن التعليم اونلاين اصعب من الورقي لان ذلك يتطلب الاستثمار في بنوك الأسئلة.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة برئاسة المستشار حنفي الجبالي، والتي يلقي فيها وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، بيانه حول تطور أداء الوزارة خلال الفترة من 2018 وحتي 2020.

 

وأضاف وزير التربية و التعليم "لدينا بنوك لامتحان أولادنا"، موضحا أن تجريب ذلك في الصف الأول الثانوي و الثاني الثانوي بالامكانيات التي نمتلكها مضيفا "أجرينا 10 مليون امتحان على الشبكات و نجحت فيها مصر و لذلك نشكر وزارة الاتصالات ".

وقال وزير التربية و التعليم "هناك فريق ضخم يبني التعليم الجديد و فريق يبني التحول الرقمي بخلاف فريق اخر يقوم ببناء الأبنية وكشف أن الدولة المصرية تحتاج مايقرب من 130 مليار جنيه لتحقيق ما يحتاجه ملف التعليم من ابنية و فصول".

 

وأضاف "نحصل فقط على عشر هذا الرقم، ونحتاج 250 الف فصل و يتم بناء 15 فقط في العام الواحد ويتأكل كل هذا في الزيادة السكانية"، موضحا ان هناك زيادة 800 الف طفل سنويا، متسائلا " يقعدوا فين ؟" 

وكشف عن أن الدولة تبني فكرة تدشين الفصول الذكية التي يمكن استخدامها كمدارس أو حضانات او غير ذلك ،مستطردا " لدينا نموذج و سيتم انشاء المصانع التي تبني الفصول الذكية في مصر"، مضيفا " الفصل يتم تسليمة جاهز على المفتاح وينتج مئات الآلاف من الفصول المتكاملة"، موضحا أن هذا مشروع موازي لمشروزع البناء التقليدي.