رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيريرا يستعد لـ كتابة تاريخ جديد مع الزمالك

فيريرا مدرب الزمالك
فيريرا مدرب الزمالك

يستعد مانويل جيسوالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لكتابة تاريخ جديد مع القلعة البيضاء، وذلك بعدما نجح في التتويج ببطولتي كأس مصر الموسم قبل الماضي بعد الفوز على الغريم التقليدي الأهلي 2/1 في المباراة النهائية، والدوري النسخة الماضية، بجانب تتويجه بثنائية موسم 2014/2015 في أول ولاية له مع الفريق.

 

اقرأ أيضًا..

"لعنة" الموسم السابع تُطارد يورجن كلوب مع ليفربول

 

فيريرا على أعتاب تسطير تاريخ جديد مع الزمالك

نجح فريق الكرة بنادي الزمالك من تحقيق الثنائية المحلية بعد عناق لقب كأس مصر موسم 2020-2021 على حساب الأهلي في المباراة النهائية.

 

هذه الثنائية هي الرابعة في تاريخ الزمالك حيث سبق وأن نالها في 3 مرات سابقة.

 

وكانت الثنائية الأولى التي جمع خلالها الزمالك بين الدوري والكأس في موسم 1959-1960، كما حقق الزمالك الثنائية للمرة الثانية في موسم 1987-1988، فيما وجاءت الثنائية الثالثة في موسم 2014-2015 وبعد غياب 27 عامًا.

 

الثلاثية التاريخية هدف فيريرا القادم

لم يحصل الزمالك في تاريخه على الثلاثية المحلية" الدوري، وكأس مصر،

والسوبر المصري" قبل ذلك، لكنه حصل في 2003، على الرباعية التاريخية الدوري العام، وكأس السوبر المصري، وكأس العرب للأندية الأبطال، وكأس السوبر المصري السعودي.

 

كما حصل في 2002، على كأس السوبر الأفريقي،  وكأس مصر، وكأس السوبر المصري، إلي جانب تتويجه بـ دوري أبطال أفريقيا 2002 هي النسخة 38 من دوري أبطال أفريقيا، على حساب الرجاء البيضاوي المغربي.

 

وفي حالة تتويج البرتغالي المخضرم مانويل جيسوالدو فيريرا ببطولة السوبر المصري، والمقرر إقامته في ال28 من الشهر الجاري، فإنه سيدخل التاريخ من أوسع أبوابه بإعتباره أول مدرب يحقق الثلاثية التاريخية للفارس الأبيض على مدار تاريخه منذ 1911 وحتي الآن.

 

لمزيد من أخبار الرياضة.. اضغط هنا