رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منتخب مصر يُحقق فوزًا ساحقًا في بطولة العالم للكرة السباعية.. صور

منتخب مصر لكرة القدم
منتخب مصر لكرة القدم السباعية

 في أولى مباريات كأس العالم لكرة القدم السباعية «CP FOOTBAL» لذوي الشلل الدماغي بإيطاليا، حقّق منتخب مصر لكرة القدم السباعية فوزًا ساحقًا على منتخب الدنمارك بواقع أربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

 

اقرأ أيضًا.. ريال مدريد يغلق الباب أمام رونالدو مجددًا

 

أحرز أهداف الفراعنة محمد عادل في الدقيقة الـ7 من عمر المباراة، ومحمود جمال في الدقيقة 16، وأحمد سامح في الدقيقة 18، في الشوط الأول، وأحمد السيد في الدقيقة 22 من الشوط الثاني.

 

وتستضيف إيطاليا هذه البطولة في الفترة من 27 سبتمبر الجاري وحتى 3 أكتوبر المقبل، ومن المقرر أن يواجه المنتخب المصري نظيرة الكولومبي في ثاني مبارياته في البطولة غدًا الأربعاء 28 سبتمبر.

 

وتعد هذه المشاركة الأولى لمنتخب مصر في البطولات الدولية، بعد منح الاتحاد المصري لرياضيات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي العضوية العاملة بالاتحاد الدولي لكرة القدم السباعية.

 

يرأس بعثة المنتخب المصري الدكتور محمد دسوقي نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الشلل الدماغي وعضو لجنة تطوير كرة القدم السباعية بالاتحاد الدولي.

 

ويقود المنتخب المدير الفني مجدي طه وجهازه المعاون حمادة الطوخي - المدرب العام ، وخالد عبدالنعيم مدرب، وإياد الحسيني مدير إداري، وعمرو كوراني مدير المنتخب، ومحمد عسكر طبيب الفريق.

 

واللاعبون هم يوسف الزيني، قائد المنتخب، مصطفى فتح الله محمد، علي محمد علي، حسن أشرف خليفة، محمود جمال هلال، أحمد رجب محمد، أحمد محمد الشحات، أحمد سامح عبدالغني، محمد رياض سليم، حسن عمر مبارك، أحمد السيد الشحات، محمد عادل حمزة، فؤاد أحمد فؤاد.

 

 

فرحة عارمة بـ نادي فرسان الإرادة بأوسيم بعد فوز المنتخب الوطني لكرة القدم السباعية لذوي الهمم، بمشاركة 5 من لاعبيه وهم، يوسف الزيني، قائد المنتخب، وحسن عمر مبارك، أحمد السيد الشحات، محمد عادل حمزة، فؤاد أحمد فؤاد، وأعرب أهالي أوسيم عن فخرهم واعتزازهم بهذا الإنجاز المشرف، مثمنين دعم الدولة لذوي الهمم، ووجه أشرف طه حسن، لاعب ألعاب القوى للإعاقات الحركية بنادي فرسان الإرادة بأوسيم، الشكر للاعبين لما بذلوه من جهد يخلده التاريخ على مر الأزمنة، ولإدارة النادي على منحهم شرف الحصول على تلك الفرصة.

 

 

جدير بالذكر أن كرة القدم السباعية CP FOOTBAL قد تم تطويرها للسماح للأفراد المصابين بالشلل الدماغي بالمشاركة في الرياضة الأكثر شعبية في العالم. وتتكون كرة القدم السباعية من 7 لاعبين في كل فريق والمباراة من شوطين كل منهم 30 دقيقة، هذه اللعبة مخصصة للمصابين بالشلل الدماغي أو إصابة دماغية وهي رياضة جماعية يتم لعبها كنشاط ترفيهي أو مستوى تنافسي سواء محليًا أو قاريًا أو دوليًا.

 

لمزيد من أخبار الرياضة.. اضغط هنا