رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المنتخب الأولمبي يدهس أفيال كوت ديفوار في الوقت الإضافي ويتوج بطلا لإفريقيا

بوابة الوفد الإلكترونية

 بصعوبة وفي الوقت الاضافي الثاني ،توج منتخب مصر الاولمبي ببطولة الأمم الافريقية لكرة القدم بعد تغلبه على نظيره الإيفواري بهدفين مقابل هدف  بستاد القاهرة في نهائي كأس امم افريقيا تحت 23 سنة والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

 كان الوقت الاصلي قد انتهي بالتعادل بهدف لكل من المنتخبين

تقدم منتخبنا بهدف لكريم العراقي في الدقيقة 38 وتعادل لكوت ديفوار البديل ابو بكر ذوميتا في الدقيقة 88  وفي الدقيقة 114 احرز رمضان صبحي الهدف القاتل  لحسم اللقاء والبطولة.

 وكان المنتخب قد تأهل ايضا  للاولمبياد بوصوله لنهائي البطولة لحصول المنتخبات الثلاثة الاولى مصر وكوت ديفوار وجنوب افريقيا على بطاقة المشاركة بطوكيو.

جاء اللقاء متوسط المستوى سيطر فيه منتخبنا على اغلب فتراته حيث كانت الرغبة  منذ البداية للفوز بالبطولة وتراجع الاداء البدني في الشوط الثاني مما ساعد المنافس على التعادل وجاء الدفع بالثنائي  محمود الجزار واحمد ياسر ريان ليعيد التوازن للفريق المصري.

الشوط الاول

 بدأ اللقاء حذرا مع حماس  من جانب لاعبينا  ورغبة كبيرة في فوز مبكر مما زاد من الاخطاء خاصة في الجمل الجماعية وعدم اكتمالها حول منطقة الجزاء

 في المقابل شكلت المرتدات صعوبة على دفاع منتخبنا  ونجح احمد رمضان بيكهام في انقاذ الموقف سريعا مع تحركات الثنائي الخطير يوسف داو" المزعج" وشيخ تيمتى.

 هدأ رتم اللقاء مع سيطرة وامتلاك للكرة في منطقة المناورات ووسط الملعب وتراجع للاعبي كوت ديفوار.

  يضغط منتخبنا بقوة مع مرور الوقت ويلعب أكرم توفيق طولية في العمق لكريم العراقي يستلم جيدا ويسدد قوية في يد الحارس العازر ايرتاب اليقظ تحت  العارضة.

  يحتج لاعبو وجهاز فني للأفيال في كرة مشتركة بين  المدافع محمد عبد السلام والخطير يوسف داو ويسقط الاخير داخل منطقة الجزاء ويشير الحكم بإستمرار اللعب.

 يتقدم رمضان صبحي حتى حدود منطقة الجزاء ويلعب عرضية  ويبعد الدفاع وقبلها نفس العرضية يبعد الدفاع وتهيئ لمصطفى محمد يسدد قوية يبعد الكرة المدافع وتضيع الفرصة.

 امتاز لاعبو كوت ديفوار بالتغطية والتنظيم الدفاعي والهجومي من خلال مرتجات سريعة ولكنها تكسرت سريعا ويلعب عبد الرحمن مجدي عرضية في حلق المرمى ويبعد الدفاع ببراعة من منطقة الخطورة.

 هدف رائع

 في الدقيقة 38 يستلم رمضان صبحي الكرة وينطلق يسارا ويلعل للخلف بالقرب من خط التماس داخل منطقة الجزاء يقابلها كريم العراقي ببطن قدمه داخل المرمى مسجلا هدف التقدم.

 بعد الهدف  يضغط المنافس ويمر بسهولة يوسف داو ويلعب عرضية  عند نقطة الجزاء يهيئ بسهولة دون ضغط شيخ تيميتى ويسدد ويبعد الدفاع- اسامة جلال  في تغطية جيدة تليها تسديدة بعد عدة جمل من جاناكا تصطدم في القائم وترتد  الى داخل الملعب.

الشوط الثاني

 بدأ المنتخب المصري الشوط الثاني مهاجما بحثا عن هدف التعزيز ونجح في فرض السيطرة ويهدر عبد

الرحمن مجدي وكريم العراقي  مع رغبة قوية من رمضان صبحي لهز  الشباك ولكنها جاء معظمها بشكل فردي خاصة مع غياب التقارب بين الخطوط.

 يلعب  كاواوا بدلا من غير الموفق شيخ تيميتى يف محاولة لتنشيط الهجوم  ويقوم اكرم توفيق بدور كبير في تكسير هجمات الافيال خاصة في منطقة الوسط.

 هدأ رتم اللقاء وانحصرت الكرة في منتصف الملعب مع مناوشات للاعبينا حول منطقة الجزاء ويتقدم رمضان صبحي ويراوغ وتضيع الفرصة تليها  اخرى  لكريم العراقي يلعب عرضية الى خارج الملعب.

 في دقيقتين يسجل المنافس هدفين، الاولى من تسديدة قوية لابو بكر ديبا تضرب في الارض وكادت تخدع صبحي  ويحولها بصعوبة الى الركنية والثانية بعد عدة جمل تصل خلف الدفاع الى  حامد تراوي منفردا ويسدد بغرابة بعيدا عن التهديف.

 يخرج مصطفى محمد ويلعب مكانه صلاح محسن في محاولة لتنشيط الفريق بدماء جديدة وسحب الفريق لتخفيف الضغط على الدفاع.

 هدف قاتل

 في الدقيقة 88 ومن  ضربة حرة مباشرة تصل الكرة الى  وتارا على حدود منطقة الجزاء ،يلعب عرضية يقابلها ابو بكر ذوميتا بيسراه داخل المرمى مسجلا هدف التعادل القاتل

  الوقتان الإضافيان

في الوقت الاضافي الاول يضغط الافيال بقوة ويلعب وتارا عرضية ويمسك صبحي بصعوبة تليها تسديدة قوية من تراوري ترتد من صدر صبحي وتتهيئ الى  داو يسدد وينقذ صبحي بإعجوبة.

 استمرت السيطرة الايفوارية في الشوط وحاصر لاعبينا حول وداخل منطقة الجزاء.

 في الشوط الثاني الاضافي  ينشط نسبيا  منتخبنا ويجري شوقي غريب تغييريين بنزول  محمود الجزار واحمد ياسر ريان بدلا من عبد الرحمن مجدي وعمار حمدي.

 هدف قاتل

 في الدقيقة 114 ومن تسديدة قوية من احمد ياسر ريان ترتد من الحارس الى رمضان صبحي يضع في المرمى الخالي مسجلا هدف البطولة والحسم.

 

هدف منتخب مصر الأولمبي الأول في شباك كوت ديفوار

هدف منتخب مصر الأولمبي الثاني في شباك كوت ديفوار