عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بث مباشر.. مباراة غانا وجنوب أفريقيا لتحديد المتأهل الثالث لطوكيو 2020

بوابة الوفد الإلكترونية

 تقدم بوابة الوفد بثا مباشرا لمباراة منتخب جنوب أفريقيا الأولمبي مع منتخب غانا في الرابعة عصرًا باستاد القاهرة في مباراة حاسمة على البطاقة الثالثة المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، ضمن مباراة تحديد صاحب المركزين الثالث والرابع ببطولة الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا.

 يسعى كلا المنتخبين لتعويض إخفاقه في دور الأربعة، بتحقيق المركز الثالث، وحجز المقعد الأفريقي الثالث المؤهل إلى الأولمبياد، حيث سقطت غانا على يد كوت ديفوار في نصف النهائي وودعت بركلات الترجيح، فيما خسرت جنوب أفريقيا أمام مصر «البلد المضيف» بثلاثية نظيفة.

 قال مدرب غانا، إبراهيم تانكو، قبل اللقاء: «ما زلنا نملك فرصة أخرى للتأهل للأولمبياد، وسنتمسك بها بكل قوة، وعلينا أن نغلق الصفحة، ونبحث عن الفوز بمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع».

 أضاف: عالجنا الأخطاء التي وقعنا فيها في مباراة نصف النهائي، فليست لدينا أعذار بعد أن فشلنا في التأهل للمباراة النهائية وانتزاع بطاقة التأهل مباشرة.

 ينتظر أن يعتمد تانكو تشكيلة المنتخب الأولمبي الغاني من الحارس كوامي

باه، وفي الدفاع كينجسلي فوبي، إدوارد ساربونج، فوسيني زكريا، حبيب محمد، وفي الوسط إيمانويل لوموتي، مايكل أجبيكبورنو، ياو يبواه، وفي الهجوم إيفانز منساه، صامويل أوبينج، روبين بولي.

 من جهته، قال مدرب جنوب أفريقيا، ديفيد نوتواني: "نملك فرصة التأهل إلى أولمبياد طوكيو، وأعدنا تجهيز لاعبينا لمواجهة غانا، المؤكد أننا سنخوض مواجهة صعبة للغاية، والحظوظ متساوية بيننا وكلانا سيخوض المباراة بهدف واحد هو نيل بطاقة التأهل الأخيرة".

 يعتمد نوتواني في تشكيلة الأولاد على الحارس دارين جونسون، وفي الدفاع نيجزانا، ثيندو موكوميلا، تيرشوس ماليبي، كاتليجو موهامي، وفي الوسط تيوهو موكوينا، أثينكوسي دلالا، سيفو مبولي، وفي الهجوم كوديسانج، كاموهيلو ماهلاتسي، لوثر ثينج.