رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الليلة.. المنتخب يستطلع هلال البدري في ودية بتسوانا

منتخب مصر
منتخب مصر

 يستعد المنتخب للظهور بحلته الجديدة، تحت قيادة جهازه الفني الجديد، في تمام الثامنة مساء اليوم الإثنين، من خلال مباراة ودية أمام ضيفه منتخب بتسوانا، على ملعب برج العرب، في الاختبار الأول للجهاز الفني الجديد، بقيادة حسام البدري.

 ستكون ودية بتسوانا، بمثابة البروفة الأولى والأخيرة للفراعنة قبل مواجهتي كينيا في مصر، يوم 14 نوفمبر، وجزر القمر يوم 18 من الشهر نفسه، ضمن الجولتين الأولى والثانية في إطار منافسات المجموعة السابعة التي تضم أيضًا منتخب توجو، والمؤهلة لأمم أفريقيا 2021 بالكاميرون.

 يبدأ البدري بمباراة اليوم، عهدًا جديدًا مع الفراعنة، بعدما تولى المهمة خلفًا للمكسيكي خافيير أجيري، حيث ودع المنتخب على يديه بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 المقامة على أرضه ووسط جمهوره، بعدما خسر أمام منتخب جنوب أفريقيا بهدف من دون رد، في دور الـ16 من البطولة.

 بدأ المنتخب أول معسكراته تحت قيادة البدري لمواجهة بوتسوانا وديًا، وذلك على ملعب ستاد القاهرة، الذي خاض عليه الفراعنة 3 تدريبات متتالية، قبل أن يقرر الأمن نقل المباراة إلى ستاد برج العرب بالإسكندرية، لاعتبارات أمنية، وهو ما دفع الجهاز الفني لنقل المعسكر والتدريبات فجأة إلى الإسكندرية.

 يسعى البدري لتحقيق أكبر استفادة من لقاء اليوم، والبحث عن ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، فمن ناحية أولى يبحث عن خلق الانسجام بين اللاعبين الغائبين عن المشاركات الدولية منذ نهائيات أمم أفريقيا في يوليو الماضي، ومن ناحية أخرى يستكشف الوجوه الجديدة التي لم تحصل على فرصتها في عهدي كوبر وأجيري.

 ضم البدري 5 وجوه جديدة في المعسكر الحالي، أبرزها عبدالله جمعة ومحمد بسام وعمر السعيد، حمدي فتحي ورجب بكار.

 كما قرر مدرب الفراعنة أن يكون المعسكر الحالي بمثابة فرصة جديدة لاختبار عناصر انضمت مسبقًا ولم تحصل على فرصتها، حيث ينتظر أن يدفع اليوم بالثلاثي عمر جابر وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة، وكذلك اتفق مع أيمن طاهر مدرب حراس المرمى على منح شوط للحارس محمد عواد ليكون بديلًا للحارس الأول محمد الشناوي.

 يغيب محمد صلاح عن صفوف الفراعنة في هذه المباراة الودية، ولن يغيب أي لاعب آخر، بسبب الإصابة، أو الإيقاف، وستكون جميع

العناصر متاحة أمام المدرب حسام البدري لخوض هذه المواجهة.

 وسيعتمد مدرب الفراعنة على التشكيل الذي لطالما اعتمد عليه خلال تجاربه المحلية، سواء مع الأهلي أو إنبي، وهي طريقة (4-2-3-1)، حيث ينتظر أن يدفع بتشكيل مكون من: محمد الشناوي في حراسة المرمى، ورباعي خط الدفاع محمود علاء وأحمد حجازي (ظهيرى وسط)، عبدالله جمعة وأحمد فتحي في الظهيرين الأيمن والأيسر.

 في خط الوسط يشارك طارق حامد كعنصر أساسي، ومعه محمد النني (حمدي فتحي)، وفي الخط الأمامي سيلعب الثلاثي محمود حسن تريزيجيه جناح أيسر، حسين الشحات جناح أيمن، وبينهما عبدالله السعيد، محور صناعة اللعب بتشكيلة المنتخب، كل ذلك خلف المهاجم الوحيد عمر السعيد.

 

10 آلاف مشجع:

 افقت الجهات الأمنية على حضور 10 آلاف مشجع لودية منتخبي مصر وبوتسوانا، المقرر إقامتها في ملعب برج العرب في الإسكندرية، في إطار استعداد المنتخب المصري لخوض تصفيات أمم أفريقيا 2021.

 تم طرح التذاكر خلال اليومين الماضيين، عقب تحديد أسعارها بالتنسيق بين الجهات الأمنية واتحاد الكرة، بسعر رمزي للسماح بحضور أكبر عدد من الجماهير، نظرًا لرغبة حسام البدري، مدرب المنتخب في دعم الجماهير للاعبين في تلك المرحلة.

 

مهمة خاصة:

 كلّف حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، محمد بركات، مدير المنتخب بالسفر إلى جزر القمر خلال الأيام المقبلة لاستكشاف الملاعب والفنادق هناك قبل المباراة المرتقبة بين الفريقين في الجولة الثانية بتصفيات أمم أفريقيا والمحدد لها 18 نوفمبر.