رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لاسارتي يُغلق الباب أمام رحيل أزارو عن الأهلي

مارتن لاسارتي مدرب
مارتن لاسارتي مدرب الأهلي

 فتح مسئولو النادي الأهلي ملف تجديد عقود 15 لاعبًا تنتهي عقودهم في نهاية الموسم المقبل في صيف 2020، خوفًا من تكرار سيناريو عبدالله السعيد، صانع الألعاب، الذي فجر أزمة حادة في الفترة الماضية برفضه التجديد ثم رحيله للأهلي السعودي قبل عودته إلى بيراميدز.

 قام المهندس عدلي القيعي، مستشار التعاقدات، وأمير توفيق، مدير التعاقدات، بالتنسيق مع سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، بتجهيز قائمة تضم 15 لاعبًا تنتهي عقودهم بنهاية الموسم المقبل، وهم: شريف إكرامي، حارس المرمى، وأحمد فتحي ومحمد نجيب وحسام عاشور ووليد سليمان وحسين السيد، المعار للاتفاق السعودي، وصالح جمعة وأحمد الشيخ وعمرو جمال والتونسي علي معلول والنيجيري جونيور أجاي وعمرو السولية ورامي ربيعة وأحمد حمودي وأحمد علاء.

 من المنتظر أن يبدأ سيد عبدالحفيظ مفاوضات التجديد لتمديد عقود معظم هؤلاء اللاعبين، خصوصًا أجاي ورامي ربيعة والسولية والشيخ من أجل إنهاء الاتفاق مع اللاعبين وضمان استمرارهم.

 يدرس مسئولو الأهلي رفع قيمة الفئة الأولى في الفريق الأول، خصوصًا بعد أن وصل حسين الشحات، المنضم حديثًا من العين الإماراتي، إلى 9 ملايين جنيه، وهو ما سيتم تطبيقه مع موجة التجديد المقبلة، كما طالب الخطيب بحسم هذا الملف مبكرًا خوفًا من وجود أي مماطلة من أي لاعب.

على صعيد آخر، يحسم ميدو جابر، مهاجم الفريق، مصيره بعد تلقيه عرضًا جادًا للرحيل لنادي مصر المقاصة في شهر يناير الجاري بعد أن طلب اللاعب المغادرة نهائيًا.

 من المنتظر أن يتم حسم مصير ميدو جابر في الساعات المقبلة، وهو ما سيتم إعلانه إما بالرحيل للمقاصة، أو أحد الأندية السعودية الراغبة في ضمه.

في المقابل، أغلق المدرب الأوروجوياني مارتن لاسارتي، المدير الفني، الباب أمام رحيل المغربي وليد أزارو، مهاجم الفريق، مطالبًا ببقاء اللاعب حتى نهاية الموسم، ورفض فكرة التفريط في خدماته.

 دخل مسئولو النادي الأهلي في مفاوضات للتعاقد مع المغربي أشرف بن شرقي، مهاجم فريق لانس الفرنسي، للانضمام إليه في شهر يناير الجاري، قبل أن يتم تجميد المفاوضات، بناءً على طلب لاسارتي.

 أبلغ المغربي وليد أزارو، مهاجم الأهلي، ناديه بتلقيه مفاوضات من أندية بالدوري الصيني لضمه، وأبدى رغبته في الرحيل عن الفريق الأحمر.

 وطالب مسئولو الأهلي أزارو بإيجاد عرض مناسب لمناقشته مع وكيل أعماله، مثلما حدث في عرض هيبي فورتشن الصيني، بداية الموسم الحالي، الذي كان يبلغ 10 ملايين يورو، ثم تعثرت المفاوضات، إلا أن لاسارتي أغلق الباب أمام رحيل اللاعب.