عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ليفربول يستضيف كريستال بلاس.. ومحمد صلاح جاهز لمواصلة صراع الهدافين

محمد صلاح نجم منتخب
محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول (أرشيفية)

تنطلق اليوم «السبت» مباريات الدوريات الأوروبية، حيث تقام 7 مباريات فى الدورى الإنجليزى فى جولته الثالثة والعشرين تبدأ بمواجهة بين ليستر سيتى ولفرهامبتون، فى الثانية والنصف ظهرًا، بينما يلتقى ليفربول وكريستال بلاس على ملعب أنفيلد ويواجه مانشستر يونايتد نظيره برايتون، وإيفرتون أمام ساوثهامبتون، ويلعب ويستهام يونايتد أمام بورنموث، ونيوكاسل أمام كارديف سيتى وبيرنلى أمام واتفورد فى الخامسة مساء.

ويدخل ليفربول مباراته أمام كريستال بلاس ولديه مشاكل دفاعية، بعد إصابة جو جوميز، وديان لوفرين، وإصابة ألكسندر أرلوند مؤخراً فى الجولة الماضية بالركبة وعليه من المحتمل أن يغيب لمدة ٣ أسابيع عن الملاعب، فى حين عاد ماتيب مدافع الفريق الأسبوع الماضى لتدريبات الجماعية، ومن المحتمل أن يشارك مع الفريق بهذه الجولة، ويفكر كلوب المدير الفنى للفريق، فى الدفع ببرازيلى فابينيو كمدافع بجوار فيرجيل فان دايك لحل أزمة الدفاع، خاصةً بعد تقديم فابينيو أداءً متميزًا عندما شارك كمدافع مع الفريق.

من ناحية أخرى، يسعى محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول، إلى التسجيل مجددًا من أجل مواصلة سباق الهدافين نحو الحذاء الذهبى، حيث سجل صلاح ١٤ هدفًا متساويًا مع الجابونى بيير أوبامانيج مهاجم أرسنال والإنجليزى هارى كين مهاجم توتنهام اللذين يملكان العدد نفسه من الأهداف، كما أن كين ابتعد عن المنافسة على سباق الهدافين حاليًا بعد إصابته فى الكاحل عقب نهاية مباراة فريقه أمام مانشستر يونايتد الذى عليه سيغيب مدة لا تقل عن شهر ونصف الشهر حتى مطلع مارس المقبل.

ومن المتوقع أن يدفع كلوب بالتشكيل التالى أمام كريستال بلاس، فى حراسة المرمى: أليسون

بيكر، فى الدفاع، جيمس ميلنر، فان دايك، فابينيو، روبروتسون، فى الوسط، كيتا، فينالدوم، هندرسون، فى الهجوم، محمد صلاح وفيرمينو وساديو مانى.

ويلتقى الأرسنال وتشيلسى، فى الساعة السابعة والنصف، على ملعب الإمارات والمدفعجية فى مصالحة الجماهير بعد الهزيمة الأخيرة فى الجولة الماضية أمام ويستهام يونايتد بهدف نظيف، كما أن كتيبة الإسبانى أوناى إيمرى مدرب الفريق يرغبون فى تحقيق الفوز من أجل الاقتراب أكثر من المراكز الأربعة الأولى من أجل ضمان الذهاب إلى دورى الإبطال بالموسم المقبل، بينما يطمح تشيلسى للفوز فى المباراة من أجل انتزاع المركز الثالث من توتنهام، حيث يبعد عن السبيرز بفارق نقطة وحيدة.

وفى الدورى الإسبانى، يواجه ريال مدريد أمام إشبيلية فى الخامسة والربع مساءً، على ملعب سانتياجو بيرنابيو، بالجولة العشرين من الليجا، وفى الجولة نفسها يلتقى أتلتيكو مدريد أمام هويسكا فى السابعة والنصف.

وفى الدورى الإيطالى، يواجه روما نظيره تورينو فى الرابعة عصرًا على ملعب الأولمبيكو ضمن الجولة العشرين من الكالتشيو، وفى الجولة نفسها يلتقى إنترميلان مع ساسولو، فى التاسعة والنصف مساءً.