رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

12 مباراة مثيرة في انطلاق مجموعات الدوري الأوروبي

تشيلسي
تشيلسي

كتب - محمد سعيد:

ينطلق اليوم، دور المجموعات من بطولة الدورى الأوروبى، من خلال 24 مباراة قوية فى الجولة الأولى؛ حيث تقام 12 مباراة قوية يبحث خلالها كل فريق عن الوصول لأول انتصار يعينه على التأهل إلى دور الـ32 الأول.

وتنطلق المباريات فى السابعة إلا خمس دقائق؛ حيث يستضيف فريق لاتسيو الإيطالى ضيفه أبولون ليماسول القبرصى، ضمن منافسات المجموعة الثامنة، فيما يحل آينتراخت فرانكفورت الألمانى ضيفاً على مارسيليا الفرنسى فى المجموعة نفسها.

ويفتتح العملاق الإنجليزى تشيلسى مشواره فى المجموعة الثانية عشرة بالبطولة التى يعود للمشاركة فيها بعد غياب 5 مواسم؛ حيث يحل ضيفاً على باوك سالونيكا اليونانى فى ملعب تومبا ستاديوم، والذى يلعب له المحترف المصرى عمرو وردة.

ويسعى تشيلسى تحت قيادة مدربه ماوريسيو سارى الذى قاد الفريق لصدارة البريميرليج فى الأسابيع الخمسة الماضية بالتساوى مع ليفربول، إذ حقق الفوز فى جميع مبارياته ويسير بخطى ثابتة.

وفى التاسعة مساءً، ستكون مهمة العملاق الإنجليزى الآخر آرسنال سهلة نسبياً عندما يستضيف فورسكلا بولتافا الأوكرانى، على ملعب ستاد الإمارات ضمن منافسات المجموعة الخامسة والتى تضم، أيضاً، فريقى سبورتنج لشبونة البرتغالى وكارباكا أغدام الإذربيجانى اللذين يلتقيان فى نفس التوقيت على ملعب خوسيه الفالادى بالبرتغال.

ويبحث يوناى إيمرى، المدير الفنى للمدفعجية عن قيادة فريقه إلى انتصار أوروبى يصالح به الجماهير الغاضبة من تراجع نتائج الفريق خلال الدورى الممتاز؛ حيث يحتل المركز السابع برصيد 9 نقاط فقط؛ حيث تلقى الفريق هزيمتين منذ بداية الموسم، لكنه بدأ فى استعادة توازنه مؤخراً.

وفى لوكسمبورج، يبحث المحارب الإيطالى جينارو جاتوزو، المدير الفنى لميلان، عن انتفاضة الكتيبة الجديدة للروسونييرى، والذى يحل ضيفاً على فريق أف

91 ديديلانجى، فى الجولة الأولى بالمجموعة السادسة والتى تقام فيها، أيضاً، مباراة أخرى قوية بالتاسعة مساءً حيث يلتقى أوليمبياكوس اليونانى مع ريال بيتيس الإسبانى على استاد كارايساكى.

وفى الجولة نفسها، يلتقى بشكتاش التركى مع ساربسبورغ 08 النرويجى، فيما يحل مالمو السويدى ضيفاً على كى آر سى جينك البلجيكى ضمن منافسات المجموعة التاسعة.

وتقام مباراة قوية فى السابعة مساءً بين إشبيليه الإسبانى وستاندرليج البلجيكى على ملعب الأول، فى افتتاحية منافسات المجموعة العاشرة، والتى يلتقى فيها بلدية آكهيسار سبور التركى مع كراسنودار الروسى.

وفى المجموعة السابعة، يلتقى فياريال الإسبانى مع جلاسكو رينجرز الإسكتلندى، فيما يحل سبارتاك موسكو الروسى مع رابيد فيينا النمساوى.

ويصطدم رين الفرنسى بفريق يابلونك التشيكى، ويلعب دينامو كييف الأوكرانى مع يابلونك فى التشيك، ضمن منافسات المجموعة الحادية عشرة.

وفى المجموعة الأولى، يحل ريد بول سالزبورغ النمساوى ضيفًا على لايبزيج الألمانى ويخرج روزنبورج النرويجى ليلعب مع سيلتك الاسكتلندى.

ويلتقى اف سى كوبنهاجن الدانماركى مع زينيت سانت بطرسبرغ الروسى، وسلافيا براغ التشيكى مع بوردو الفرنسى، وترنافا السلوفاكى مع أندرلخت البلجيك، ودينامو زغرب الكرواتى مع فناربخشه التركى.