رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالأرقام.. الأهلي يتفوق على الترجي التونسي قبل موقعة 2018

مباراة الاهلي والترجي
مباراة الاهلي والترجي

كتب – محمد اللاهوني
يحمل التاريخ تفوقاً كبيراً للأهلي في مواجهاته ضد الترجي التونسي قبل لقاء الفريقين في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا حيث أسفرت القرعة عن وقوع الأهلي مع كمبالا الأوغندي وتاونشيب البتسواني.
ويلعب الأهلي مع كمبالا وتاونشيب لأول مرة بينما تقابل ضد الترجي 14 مباراة كلها بالبطولات الأفريقية ، فاز الأهلي في 7 مباريات مقابل انتصارين للترجي و5 تعادلات.
البداية كانت بلقاء دور الأربعة لنسخة 2001 بدوري أبطال أفريقيا ، وصعد الأهلي عبر بوابة الترجي للنهائي بعد التعادل دون أهداف في القاهرة ثم تعادلا في ملعب المنزه في تونس بهدف لكل منهما وسجل للترجي البرازيلي أديلتون وتعادل سيد عبد الحفيظ للأهلي.
وتجدد الموعد في دور الثمانية "المجموعات" بدوري الأبطال عام 2007 ، وفاز الأهلي بثلاثية محمد أبوتريكة والأنجولي فلافيو وأسامة حسني بالقاهرة وخسر بهدف سلامة القصداوي في تونس.
ولعب الفريقان في دور الأربعة لنسخة 2010 في دوري الأبطال وفاز الأهلي في مصر بثنائية محمد فضل وأحمد فتحي بينما سجل للترجي أسامة دراجي وفاز الترجي في تونس بهدف النيجيري مايكل إنرامو ليصعد الفريق التونسي للنهائي.
وتقابل الفريقان في دور المجموعات بدوري الأبطال عام 2011 وفاز الترجي في تونس بهدف يانيك نيانج وتعادلا في مصر بهدف لكل منهما

وسجل للأهلي محمد أبوتريكة وأحرز للترجي يايا بانانا.
وتقابل الفريقان في نهائي دوري الأبطال عام 2012 وتعادلا في مصر ذهاباً بهدف لكل منهما وأحرز للأهلي السيد حمدي وأحرز للترجي وليد الهيشري ولكن الأهلي فاز في تونس لأول مرة بنتيجة 2-1 سجلها محمد ناجي جدو ووليد سليمان وأحرز للترجي الكاميروني يانيك نيانج.
وتقابل الفريقان في دور المجموعات بالكونفدرالية الأفريقية عام 2015 وفاز الأهلي بثلاثية في السويس سجلها عبد الله السعيد "هدفين" ومؤمن زكريا وفاز الأهلي في تونس بهدف الغاني جون أنطوي.
وكانت آخر المواجهات في ربع نهائي دوري الأبطال العام الماضي وتعادلا في مصر بثنائية لكل فريق حيث سجل للأهلي عبد الله السعيد والمغربي وليد أزارو وأحرز للترجي غيلان الشعلالي وطه الخنيسي وفاز الأهلي في تونس بثنائية علي معلول والنيجيري جونيور أجاي وأحرز للترجي طه الخنيسي.