رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نهائي مثير بين أرسنال "النني" ومانشستر سيتي في كأس رابطة المحترفين

مباراة مانشستر سيتي
مباراة مانشستر سيتي وأرسنال

تتوجه أنظار عشاق كرة القدم الإنجليزية إلى ملعب ويمبلي في تمام الساعة السادسة والنصف، مساء اليوم الأحد، لمتابعة المواجهة المرتقبة بين فريقي أرسنال ومانشستر سيتي في نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

يدخل أرسنال المباراة بطموح كبير لمدربه الفرنسي أرسن فينجر، الذي يحلم بتحقيق اللقب ليصبح ثامن مدرب ينجح في الفوز بالألقاب الإنجليزية الثلاثة، (الدوري وكأس الاتحاد وكأس رابطة المحترفين)، حيث سبقه إلى تحقيق هذا الإنجاز كل من بيل نيكيلسون وجو ميرسر ودون ريفي وجورج جراهام وكيني دالجليش واليكس فيرجسون وجوزيه مورينيو.

ويعتمد فينجر بشكل كبير على الجابوني بيير أمريك أوباميانج، المنتقل حديثًا من دورتموند الألماني، في قيادة هجوم فريقه، في ظل غياب الفرنسي لاكازيت .

كما تبدو فرص محمد النني، نجم المنتخب الوطني، كبيرة في الوجود ضمن تشكيلة الجانرز لمباراة الليلة، خصوصًا في ظل ارتفاع مستواه بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة، كمان أنه لعب دورًا كبيرًا في تأهل فريقه على حساب تشيلسي في نصف النهائي.

على الجانب الآخر يخوض الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، المباراة بطموح مختلف، حيث يأمل في أن تكون مباراة الليلة هي بوابة التتويج بأول ألقابه مع السيتيزين، بعد أن خرج من الموسم الماضي صفر

اليدين.

يقدم السيتي هذا الموسم أحد أفضل مواسمه على الإطلاق، حيث اقترب الفريق من حسم لقب الدوري الإنجليزي مبكرًا بعد أن اتسع الفارق بينه وبين الوصيف الحالي ليفربول إلى 15 نقطة كاملة، ويتبقى لهم مباراة مؤجلة، كما يعد الفريق أحد المرشحين المفضلين للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

ويعتمد بيب على كتيبة من النجوم الكبار، على رأسهم المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرة، وصانع الألعاب كيفن ديبروين، أفضل لاعبي الوسط في أوروبا هذا الموسم، بجانب الجناح الألماني الشاب ليروي ساني.

يذكر أن آخر تتويج لمانشستر سيتي بهذا اللقب يرجع إلى الموسم قبل الماضي، بعد فوزه على ليفربول بركلات الترجيح، وهو اللقب الرابع في تاريخ النادي، بينما فشل أرسنال عن الفوز باللقب منذ عام 1993، حيث حقق الفريق اللقب مرتين فقط، كان أولها عام 1987.