رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تباين أسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه بالبنوك اليوم 24 فبراير

العملات الاجنبية
العملات الاجنبية

تباينت أسعار العملات الأجنبية، أمام الجنيه المصري، في بعض البنوك العاملة في الأسواق المصرية، خلال تعاملات اليوم الاربعاء 24 فبراير 2021، وفقًا لاحدث تحديثات البنك الأهلي المصري.

 

اقرأ أيضًا

تباين أسعار العملات العربية مقابل الجنيه بالبنوك المصرية اليوم 24 فبراير

 

استقر سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري ليسجل نحو 15.61 للشراء 15.71 جنيه للبيع، فيما صعد سعر اليورو الأوروبي مقابل الجنيه بنحو 8 قروش ليسجل نحو 18.95 جنيه للشراء، 19.12 جنيه للبيع، وارتفع سعر الجنيه الإسترليني أمام الجنيه بنحو 29 قرش ليسجل نحو 22.01 جنيه للشراء، و22.36 جنيه للبيع.

 

فيما تراجع سعر الفرنك السويسري أمام الجنيه بنحو 15 قرشًا ليسجل عند 17.20 جنيه للشراء، و17.36 جنيه للبيع، وسعر الـ100 ين ليسجل نحو 14.78 جنيه للشراء، 14.93 جنيه للبيع.

 

 وشهدت أسعار العملات الأجنبية حالة من التباين على مدار تعاملات الفترة الماضية، ما بين الارتفاع والانخفاض، وذلك وفقًا لآلية العرض والطلب التي تتبعها البنوك العاملة في السوق المحلية، منذ

تحرير سعر صرف الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية تحريرًا كاملًا.

 

وعلى صعيد آخر، تشهد عملة البتكوين الرقمية ارتفاعات كبيرة لتكسر حاجز 50 ألف دولار، كواحدة من أسرع العملات المشفرة ارتفاعا على مستوى العالم ، فمنذ مطلع هذا العام تسجل العملة المشفرة ارتفاعات بالجملة، وتتخطى نسب الارتفاع أكثر من 90 %.

 

وقد ذكرت وكالة "بلومبرج" الأمريكية أن عملة "بيتكوين" باتت تتفوق على الأصول التقليدية مثل الأسهم والذهب مع تخطي قيمتها السوقية حاجز تريليون دولار خلال العام الجاري 2021، وذلك للمرة الأولى في تاريخها على الإطلاق، ليساهم في تدعيم أداء أحد أهم العملات الرقمية.