عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرّف على أسعار الذهب المحلية في الأسواق اليوم الإثنين

الذهب- أرشيفية
الذهب- أرشيفية

 شهدت أسعار المشغولات الذهبية، في الأسواق المحلية حالة من الاستقرار النسبي، مع بداية تعاملات اليوم الإثنين، 6 يوليو، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، نحو 796 جنيهًا، وذلك مع ثبات سعر أوقية الذهب عند 1776 دولارًا، وهو ما انعكس على سعر الذهب بسوق الصاغة مسجلًا 796 جنيهًا.

 فيما وصل سعر جرام الذهب عيار 18 ليسجل نحو 682 جنيهًا للجرام، وبلغ سعر الذهب عيار 24 نحو 909 جنيهات للجرام، وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 6636 جنيهًا.

 وشهدت أسعار الذهب عالميًا حالة من الارتفاع بسبب التخوف من فيروس كورونا، وسجل سعر الذهب محليًا نحو 796 جنيهًا للجرام.
 وأصابت زيادة في حالات الإصابة الجديدة بالفيروس في جنوب وجنوب غرب الولايات المتحدة بعض المتعاملين بالقلق، لكن معظم المستثمرين يراهنون على أن هذا لن يكون كافيًا لعرقلة انتعاش أوسع نطاقًا في الاقتصاد العالمي.
 ارتفع مؤشر نيكي القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية اليوم الإثنين، وصعد نيكي 0.16 في المئة إلى

22341.27 نقطة في حين ارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقًا 0.18 في المئة إلى 1555.14 نقطة.
وتباينت أسعار النفط اليوم الإثنين، إذ ارتفع خام برنت، مدعومًا بشح الإمدادات، بينما نزلت العقود الآجلة لخام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط نتيجة للمخاوف من أن تكبح زيادة الإصابات بفيروس كورونا الطلب في الولايات المتحدة.
 زاد برنت 41 سنتًا بما يعادل واحدًا بالمئة إلى 43.21 دولار للبرميل بحلول الساعة 0634 بتوقيت جرينتش بعدما صعد 4.3 بالمئة الأسبوع الماضي، في حين انخفض الخام الأمريكي أربعة سنتات أو 0.1 بالمئة عن سعر التسوية السابق يوم الخميس، وكانت الأسواق الأمريكية مغلقة يوم الجمعة بمناسبة عطلة الرابع من يوليو بحسب رويترز.