عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإمارات تقدِّم 14.8 مليار درهم منح في 9 أشهر

بوابة الوفد الإلكترونية

أظهرت بيانات رسمية، اليوم الأحد، ارتفاع قيمة المنح التي قدمتها دولة الإمارات داخل وخارج الدولة إلى نحو 14.8 مليار درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2019 بزيادة نسبتها 8% مقارنة بـ13.7 مليار درهم في الفترة ذاتها من عام 2018.

وتشكل قيمة المنح المقدمة خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر، من العام الماضي 74.7% من إجمالي قيمة المنح التي قدمتها الدولة طيلة العام 2018 البالغة 19.8 مليار درهم، وفقًا للأرقام الصادرة عن وزارة المالية الإماراتية. 

وتشمل المنح بحسب تصنيفات وزارة المالية الإماراتية التحويلات الجارية أو الرأسمالية المقدمة من الحكومة إلى الوحدات الحكومية والمنظمات الدولية أو الحكومات الأجنبية، لكنها لا تتضمن التحويلات بين الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية في الإمارات.

وكانت دولة الإمارات قد تصدَّرت المركز الأول في قائمة الدول الأكثر عطاءً على مستوى العالم خلال عام 2017، وذلك طبقا لما أعلنته لجنة المساعدات الإنمائية

التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وبحسب أرقام وزارة المالية فإن قيمة المنح التي قدمتها الدولة خلال الربع الأول من عام 2019 وصل إلى 8.614 مليار درهم، في حين وصل المبلغ إلى 1.868 مليار درهم قبل أن يعود للارتفاع لمستوى 4.308 مليار درهم في الربع الثالث من العام ذاته.

يشار إلى أن قيمة المنح التي قدمتها الإمارات خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2019 شكلت نحو 5% من إجمالي الإنفاق الحكومي "يشمل النفقات الاتحادية والمحلية لكل إمارة" والذي بلغ خلال الفترة من يناير، حتى نهاية سبتمبر الماضيين نحو 292.9 مليار درهم.