عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الذهب يتجه صوب أسوأ أسبوع في نحو 5 أشهر

الذهب العالمى- أرشيفية
الذهب العالمى- أرشيفية

 تراجع الذهب، اليوم الجمعة، ويتجه صوب تسجيل أسوأ أداء أسبوعي في نحو خمسة أشهر، إذ تسبب الافتقار إلى الوضوح بشأن توقعات مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لأسعار الفائدة إلى دفع المستثمرين لبيع المعدن الأصفر لجني بعض الأرباح قبيل كلمة من المقرر أن يلقيها جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي في جاكسون هول.

 نزل الذهب في المعاملات الفورية بنحو 0.3% ليصل إلى 1494.76 دولار للأوقية (الأونصة)، وخسر الذهب نحو 1.3% منذ بداية الأسبوع الجاري، ويتجه صوب تسجيل أكبر انخفاض أسبوعي بالنسبة المئوية منذ 29 مارس، كما هبط الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.3% ليصل إلى 1504.40 دولار للأوقية.

 تترقب السوق عن كثب كلمة يلقيها جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي، في ندوة جاكسون هول، مقررة في وقت لاحق، اليوم الجمعة، سعيًا لوضوح بشأن السياسة النقدية بعد أن تسبب محضر اجتماع المركزي الأمريكي في يوليو في تراجع الآمال بإجراء تخفيضات قوية لأسعار الفائدة، بحسب رويترز.

 قال براين لان، العضو المنتدب لدى جولد سيلفر سنترال للتداول في سنغافورة، "لا يوجد اتجاه واضح بشأن ما

يفعله مجلس الاحتياطي، لذا يحجم الناس عن تكوين مراكز حتى يسمعون إجابات محددة.. بعض الناس يبيعون المعدن لجني الأرباح".

 تعززت الانقسامات داخل المركزي الأمريكي، بعد أن قال مسئولان في مجلس الاحتياطي يوم الخميس إن الاقتصاد الأمريكي ليس بحاجة إلى المزيد من التحفيز في الوقت الحالي، بينما قال آخر إنه منفتح على المسألة.

 وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة بنحو 0.1% ليصل إلى 16.99 دولار للأوقية، بينما ارتفع البلاتين بنسبة 0.2% ليصل إلى 858.97 دولار ليظل متجهًا صوب تحقيق مكسب أسبوعي.، وهبط البلاديوم بنسبة 0.3% ليصل إلى 1482.50 دولار للأوقية، لكن المعدن المُستخدم في الحفز الذاتي يتجه صوب الارتفاع للأسبوع الثالث على التوالي، رابحًا 2.5% منذ بداية الأسبوع.