رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فوائد تناول السبانخ في الشتاء

السبانخ
السبانخ

 تتميز السبانخ بقلة سعراتها الحرارية ومع ذلك فهي تحتوي على نسبة عالية من الحديد والمغنسيوم والبوتاسيوم والألياف وغيرها من المعادن والفيتامينات.

 

اقرأ أيضًا: (شاهد) نصائح لتدفئة المنزل في الشتاء.. تعرفِ عليها

 

السبانخ


وتتعدد فوائد السبانخ الصحية لتشمل الوقاية من الأنميا وتحسين عمل الجهاز الهضمي، كما تعد وجبة مثالية ورائعة لمرضى الضغط المرتفع، حسبما ذكر موقع "هيلث لاين".

 

يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى زيادة مخاطر التعرض لأمراض القلب والسكتات الدماغية والنوبات القلبية، ومن ثم يفضل تناول الأدوية مع بعض الأطعمة التي تساعد على خفضه، وعلى رأسها السبانخ.


وتحتوي أوراق السبانخ على نسبة عالية من البوتاسيوم، الذي يمكن أن يساعد على تقليل معدلات الصوديوم في الجسم، وهو المسؤول عن ارتفاع ضغط الدم، لذا يوصى بتناول السبانخ لدى الأشخاص الذين يعانون من الضغط المرتفع.


وتبين أن عدم الحصول على قدر كافي من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم يمكن أن يصبح أحد عوامل الخطر التي تزيد فرص الإصابة بارتفاع ضغط الدم بالدرجة نفسها التي تحدث عند تناول كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بالصوديوم.


من جانب آخر، تحتوي السبانخ على كميات عالية من النترات، والتي ثبت أنها تساعد على ضبط مستويات ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.


وأظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على 27 شخصًا، أن تناول السبانخ يقلل بشكل فعال من معدلات ضغط الدم المرتفع، مما يشير إلى أنها تلعب دورًا مهمًا في تعزز صحة القلب أيضًا.


ويمكن إضافة السبانخ إلى أطباق المكرونة واللازانيا أو حشو العجائن والمخبوزات بالسبانخ والجبن.

 

كما يمكن وضع السبانخ الطازجة كبديل للخس مع السندوتشات الملفوفة سواء التي تحتوي على الدجاج أو اللحوم، أو إضافتها لطبق الجبن مع شرائح الطماطم وزيت الزيتون، كما يمكن إعداد البيض المقلي أو المسلوق بالسبانخ والجبن والخبز الأسمر.