رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء توزيع شهادات نجاح الثانوية العامة في المدارس

شهادة النجاح الثانوية
شهادة النجاح الثانوية

بدأت مدارس الثانوية العامة في جميع أنحاء الجمهورية، اليوم الخميس، توزيع شهادات نجاح طلاب الثانوية العامة 2022‪  استعدادًا لتنسيق المرحلة الأولى

اقرأ أيضًا: مؤشرات تنسيق كليات القمة 2022‪ علمي وأدبي

ويحتاج طلاب الثانوية العامة لشهادات النجاح للحصول على الرقم السري قبل تسجيل رغباتهم في تنسيق المرحلة الأولى من القبول بالجامعات والمعاهد، التي انطلقت اليوم الخميس.

وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن توافر استمرارات النجاح الرسمية المؤمنة لشهادة الثانوية العامة، اليوم الخميس، في المدارس.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن استمارات النجاح الرسمية المؤمنة تم تسلمها، يوم الثلاثاء الماضي، من مجمع الوثائق الصناعي ويجري الآن مراجعة بياناتها في جميع القطاعات.

وأعلنت نتيجة الثانوية العامة رسميًا، صباح يوم السبت الماضي، بنسبة نجاح 75.04 في المائة بزيادة عن العام الماضي حيث بلغت نسبة النجاح 74 في المائة.

وفتحت وزارة التربية والتعليم باب التظلم على نتيجة الثانوية العامة، يوم الإثنين، إلكترونيًا وتستمر لمدة عشرة أيام تنتهي يوم 18 أغسطس الجاري.

وتتيح وزارة التربية والتعليم نموذج الإجابة للطلاب المتظلمين من نتيجة الثانوية العامة 2022‪ ومن يتقدم بتظلم يتم دعوته للاطلاع بمقر الكنترول يتسلم كراسة الأسئلة الخاصة به ونموذج الإجابة المقابل لها والبابل شيت الخاص به

ويمكن للطالب المتظلم تصحيح ورقته بنفسه في حضور ولى الأمر أثناء جلسة الاطلاع كى يتأكد من النتيجة، ولكن لا يجوز الاعتداد بأى شيء مكتوب على ورقة الأسئلة.

 

تنسيق المرحلة الأولى

 

فتح موقع التنسيق الإلكتروني، اليوم الخميس، باب تسجيل الرغبات أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الأولى من القبول بالجامعات والمعاهد.

وحددت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، الحد

الأدنى للتقديم في الكليات الأدبية بتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات والمعاهد.

ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات للشعبة الأدبية 264.5 درجة فأكثر أي بنسبة 64.51% فأكثر، بإجمالي عدد طلاب 80 ألفا و63 طالبًا وطالبة.

ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الأولى 365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02% فأكثر للشعبة العلمية، بعدد طلاب 22 ألفا و475 طالبة وطالبة، و341 درجة فأكثر للشعبة الهندسية أي بنسبة 83.17% فأكثر، بإجمالي عدد الطلاب 15 ألفًا و220 طالبا وطالبة.

ويفتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 11 أغسطس 2022 وحتى يوم الإثنين الموافق 15 أغسطس 2022.

ويمكن تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات والمعاهد عن طريق موقع التنسيق الالكتروني على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" خدمة مجانية (اضغط هنا)

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة

مصروفات كليات الصيدلة في الجامعات الخاصة2022 (فيديوجراف)

الحدود الدنيا للكليات بتنسيق الجامعات الخاصة

نتيجة "عائلات الصعيد" للثانوية تحرج وزارة التعليم

64.5% الحد الأدنى للشعبة الأدبية في تنسيق المرحلة الأولى