رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل تكريم البابا تواضروس من اتحاد الصيادلة العرب (صور)

البابا تواضروس
البابا تواضروس

التقى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الخميس 24 يونيو، اتحاد الصيادلة العرب، بالمقر البابوي في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

 

اقرأ أيضًا.. مسار العائلة المقدسة في مصر| رحلة الهروب من الخوف إلى الأمان في 25 محطة (بالصور والفيديو)

جاءت هذه المناسبة بسبب اختيار قداسته، كـ "شخصية هذا العام" من قِبَل الاتحاد الصيادلة العرب خلال حفل تكريمه من الاتحاد كأول صيدلي عربي يصل إلى هذه المكانة الرفيعة، والمقرر الاحتفال به يوم ٢ أبريل من كل عام.

البابا تواضروس

 

يتزامن تكريم قداسة البابا من قبل اتحاد الصيادلة مع الذكرى الـ55 لتأسيس الاتحاد وإنشاء مقره بالقدس ، وتم منحه هذه الجائزة باعتباره أول صيدلي يحصل على مكانة مرموقه وهى رعاية "الكرازة المرقسية"وجدير بالذكر أن البابا تواضروس درس في كلية الصدلة من جامعة الإسمندرية عام 1975 وحصل على زمالة الصحة العالمية بإنجلترا عام ١٩٨٥.

البابا تواضروس

استهل البابا هذا اللقاء من خلال تقديم الوفد المشارك ومن بينه الدكتور علي إبراهيم الأمين العام لاتحاد الصيادلة العرب الذي قدم نبذة عن الاتحاد أشار فيها إلى أن الاتحاد تأسس عام ١٩٤٥ في القاهرة ثم اتخذت القدس مقرًا دائمًا له منذ عام ١٩٦٦.

 

وأضاف أن إنشاء الاتحاد يهدف إلى رفع مكانة مهنة الصيدلة العربية عالميًا، والاهتمام بالصيدلاني العربي مهنيًّا وعلميًّا واجتماعيًّا، والدفاع عن الوطن العربي وقضاياه الإستراتيجية على صعيدي الأمن القومي الدوائي ومحاربة التخلف والمرض.

البابا تواضروس

ومن جانبه أشار البابا تواضروس، في كلمته أنه تعلم خلال دراسته في كلية الصيدلة، ثلاثة أشياء ومنها أهمية العلم، والفن وكيف يستطيع الانسان أن يصف الدواء للمريض،

والإنسانية وكيفية التعامل مع البشر والكائنات الحية أثناء تعبهم وأشد الظروف.

البابا تواضروس

كما ألمح قداسته إلى أن ما التقطه أيضًا من دراسته في كلية الصيدلة ثلاثة أمور وهى الدقة  في المواعيد والإجابة وفي اي عمل، والنظام الأدوية تؤخذ بنظام ومواعيد محددة وهذا النظام يعتبر نصف شكل الجمال ومن خلال الدراسة تعلم النظام في العمل و الخدمة، وكيف يريح الإنسان أخيه كيفية التعامل مع جهود شركات الأدوية والصيادلة وهي من أجل راحة الإنسان فالموضوع ليس في قبول الآخر بل في الاجتهاد في راحة الآخر.

البابا تواضروس

واختتم البابا هذا الاجتماع  بتقديم الترحيب للاتحاد على هذه اللفتة الطيبة بتكريمه، كما دعاهم لزيارة الأديرة القبطية، وتبدلا الهدايا التذكارية أيقونة العائلة المقدسة ونسخة من كتاب "مشاهير الأقباط من الأطباء والصيادلة".

 

 

tags موضوعات ذات صلة:

كنيسةالأنبابيشوي في أسيوط تُقيم القداس الإلهي وسط اجراءات احترازية

غدًا.. ديرالأنبا أنطونيوس بالبحر الأحمر يستقبل الزوار بعدإغلاقه بسبب كورونا

درس الكتاب المقدس في الكاتدرائيةالمرقسية الأربعاءالمقبل

تعرف على تفاصيل البرنامج التدريبي الأول للهئية القبطية الإنجيلية

الاجتماع العام بحضور الأنبا برسوم في مطرانية صنبواليوم