رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النقل: القطع الخشبية في القضبان لعزل التغذية الكهربائية بين قطاعات السكك المختلفة

قطع خشبية في القضبان
قطع خشبية في القضبان لعزل التغذية الكهربائية

 كشفت وزارة النقل، في بيانها الصادر اليوم الأربعاء، عما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا، بشأن وجود وصلات خشبية تم ربطها بقضبان السكك الحديدية.

 

اقرأ أيضاً

بعد التطوير.. لماذا تتكرر حوادث السكة الحديد؟

وزير النقل: نسعى لإنشاء مصنع قضبان السكك الحديدية لتوفير العملة الصعبة والتصدير للخارج

 

وأشارت إلى:

 أولاً: أن جميع قضبان السكك الحديدية بالخطوط الرئيسية يتم لحامها على طول المسار وتثبتها في الفلنكات بواسطة مهمات التثبيت القياسية.

 ثانياً: أن الجزء المنتشر صوره عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو عبارة عن عوازل خشبية تسمى البلنجات العازلة، التي يتم تركيبها على الخطوط التي يتم تطوير نظم الإشارات لها لتعمل كهربائيًا لعزل التغذية الكهربائية بين قطاعات السكك المختلفة، ويتم تثبيت القضبان في هذه المنطقة.

 

 كما يتم تثبيتها بالفلنكات بنفس مهمات تثبيت القضبان على طول المسار، وهي تستخدم في جميع دول العالم، ودخلت مصر مع بداية الثمانينات

منذ البدء في تنفيذ أعمال كهربة الإشارات، وتعمل تحت ظروف التشغيل بالسرعات المقررة بالخطوط.

 وأوضحت وزارة النقل في بيانها اليوم أن هذه البلنجات العازلة تتحمل حمل محوري حتى 27 طنًا، في حين أن الحمل المحوري لخطوط الشبكة بالسكة الحديد حالياً 24 طنًا، كما تتحمل السرعات حتى 160 كم/ الساعة مما يعني أنها تختلف في مهمتها عن البلنجات الحديدية المستخدمة بالخطوط غير الملحومة. 

 

 ثالثاً: تهيب وزارة النقل بالسادة المواطنين ووسائل الإعلام كافة بتحري الدقة فيما يُنشر من أخبار تتعلق بقطاعات الوزارة والحصول على المعلومة الصحيحة من المصادر الرسمية.