عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير النقل: الطرق الرئيسية خارج المدن في كل دول العالم لا يتم إنارتها بالأعمدة |فيديو

في مداخلة هاتفية للفريق كامل الوزير ، وزير النقل، مع الإعلامي احمد موسي لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية صدى البلد"،  أنه في كل دول العالم الطرق الرئيسية خارج المحافظات أو المدن لا يتم إنارتها بأعمدة إنارة، ولكنها تعتمد على العواكس والعلامات الإرشادية والمرورية.

 

اقرأ ايضاً: وزير النقل للإعلامي أحمد موسى: يوم حادث أسيوط أنت رددت الكلام اللي طلع وماشفتش بعينك

جاء ذلك رداً على إشارة الاعلامي أحمد موسي إلى عدم إنارة الطرق الرئيسية قائلاً " سيادة الوزير احنا الطرق بتاعتنا مافيهاش إنارة".

وتابع وزير النقل: "أنا اتحدى أى حد يقول أن الحادث مكنش بسبب أن السائق الله يرحمه مشي في الطريق المعاكس 9 كيلو"، وأنا جاهز اننا نطلع الخميس القادم نرى كل طرق الصعيد ، الطريق طوله 145 كيلو متر (مفرد) وتشرفت بتولي الوزارة وكلفني سيادة الرئيس، قائلاً: انا مش عاوز طريق مفرد في مصر كلها وتبدأ بالصعيد.

 

عملت خطة ازدواج للطريق ، مع رفع كفاءة هذه الطريق وأصبح مزدوجًا،

مؤكدًا أن الأتوبيس الناجين من الحادث طالبوا السائق أن يمشي في الطريق السليم ولكنه رفض وقال لهم: "كلها 10 كيلو ونعدي الناحية التاني.

 

الجدير بالذكر ، أنه خلال مداخلة هاتفية لوزير النقل مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أكد كامل الوزير أنه يتم إصلاح خطوط السكة الحديد في محطة منيا القمح مع تجديد الإشارات، مشيراً إلى أنه قام بزيارة منيا القمح قبل حادث قطار رقم  ٣٣٩ المتوجه من القاهرة إلى الدقهلية، ما أسفر عن حدوث إصابات من مستقلي القطار، وأحد العاملين في الإصلاحات.
ونافياً ما تردد في بعض المواقع الإخبارية حينها عن انقلاب قطار مينا القمح بالشرقية.