عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خلال ساعات.. انطلاق اختبارات الثانوية العامة التجريبية

تنطلق الاختبارات التجريبية لطلاب الثانوية العامة، صباح اليوم الأحد، باستخدام أجهزة التابلت في لجان بالمدارس وتستمر على مدار أيام 18 و20 و22 أبريل الجاري.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الاختبارات تهدف إلى قياس الأجهزة المستخدمة ومحاكاة كاملة لاستخدام المعدات والشبكات وتجربة لأكواد المواد وكلمات المرور التي يستخدمها الطالب فى الامتحانات.

ودعت الوزارة جميع طلاب الصف الثالث الثانوي إلى المشاركة في هذه التجربة حتى يطمئن الجميع وتختبر الوزارة الشبكات والمعدات في إطار الاستعداد للاختبار الأصلي الذي يعقد في يوليو المقبل.

وأشارت الوزارة إلى أن تلك الاختبارات تهدف إلى اختبار الجزء الفني أو التقني واختبار الشبكات وكلمات المرور وكلمات السر وليس قياس مستوى الأسئلة.

وخصصت الوزارة الدعم الفني في حالة وجود استفسارات تخص اسم المستخدم وكلمة المرور، عن طريق الرقم المختصر: 19368 أو من خلال الواتساب:

01148970610.

وشددت الوزارة على أنه يجب إبلاغ الأخصائي، أو المشرف عن المشكلات التي تطرأ داخل المدرسة لتسجيلها للعمل على حلها في الأيام التالية للاختبار.

ووجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة إلى طلاب الشهادة الثانوية العامة، قائلا: "إن نجاح التجربة ليس في عدم حدوث مشكلات ولكن في الرصد الدقيق لها".

وأشار شوقي إلى وجود جيش من المهندسين في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة الاتصالات وأجهزة عديدة في الدولة تعمل وراء الكواليس لرصد كل مشكلة وهو هدف الاختبار التجريبي الأول بأيامه الثلاثة.