عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير: توجيهات السيسي بالإسراع في تنفيذ مبادرة مصر الرقمية يدعم الاصلاح الاقتصادي

قال الدكتور خالد الشافعي، الخبير الاقتصادي، إن توجيهات الرئيس السيسي، بالإسراع فى جهود تنفيذ مبادرة مصر الرقمية، وتوسيع التخصصات المستهدفة منها، خطوة هامة تسهم في دعم ملف الاصلاح الاقتصادي، من خلال إحكام الرقابة على موارد الدولة، وإحداث سرعة في آداء الجهاز الحكومي، وخدمة مصلحة المواطن.

 

اقرأ أيضًا:- (شاهد) وزير الاتصالات يلتقي طلاب بُناة مصر الرقمية بمقر المبادرة

 

التحول الرقمي يقضي على الفساد

وأوضح الشافعي، في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن توطين التكنولوجيا الحديثة في مصر بالميكنة أو من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي سواء لدى الوزارات أو في الهيئات والجهات المختلفة، يساعد في القضاء على الفساد بنسبة 80%، وذلك من خلال وقف التعامل المباشر بين المواطنين والموظفين، لافتًا إلى أن انجاز 95% من الخدمات من الممكن إنهائها من خلال التحول الرقمي.

 

مصر بدأت تأهيل بنيتها التحتية للتحول الرقمي


وأكد الخبير الاقتصادي، أن مصر بدأت تأهيل بنيتها التحتية للتحول الرقمي، كما أن المجتمع المصري قادر على التعامل مع هذا التحويل، خاصًة بعد التطور الرهيب الذي حدث في التكنولوجيا، التي ساعدت في سهولة تعامل المواطن مع التطبيقات التكنولوجية الحديثة.

 

ميكنة مؤسسات الدولة توفر ملايين الجنيهات


وأفاد الدكتور خالد الشافعي، أن ميكنة مؤسسات الدولة توفر ملايين الجنيهات، كما أنها تجعل المواطن

يشعر بفارق كبير وتطور ملحوظ في الخدامات التي يحصل عليها، موضحًا أن الميكنة في المؤسسات التي تتعامل مع المستثمرين تُساهم فى جذب مزيد من الاستثمارات الجديدة؛ وذلك لأن جزء كبير من الترويج للاستثمار هو سهولة إنهاء الإجراءات واختصار الوقت في عمليات منح التراخيص وتصاريح العمل.

 

السيسي يوجه بسرعة تنفيذ مبادرة مصر الرقمية


الجدير بالذكر وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، بالإسراع في جهود تنفيذ مبادرة "مصر الرقمية"، وتوسيع التخصصات المستهدفة من المبادرة، والسعى إلى استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى في مشروعات الدولة المختلفة.
 

tags ذات صلة:

(شاهد) وزير الاتصالات يلتقي طلاب بُناة مصر الرقمية بمقر المبادرة

(شاهد) وزير الاتصالات يبحث مع شركات دنماركية التعاون في التكنولوجيات الرقمية

(شاهد) وزيرا الاتصالات والعدل يفتتحان فرعي توثيق مميزين بالسادس من أكتوبر والشيخ زايد