رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الأوقاف: الابتزاز والتحريض على القتل وسفك الدماء ليس من الإسلام

أكد الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف، أن الابتزاز والتحريض على القتل وسفك الدماء ليس من الإسلام  لافتا الى أن تعاليم الدين الإسلامي تحث على السلام والمحبة وحسن الجوار، وأن الرسول صلى الله عليه وسلم  بُعث ليتمم مكارم الأخلاق، وأن أقرب الناس إلى النبي أحاسنكم أخلاقا. 


وحذر الوزير  المنافقين الجدد أصحاب الصفحات الوهمية الذين يظهرون خلاف ما يبطنون، وأوضح ان أشر الناس ذو الوجهين وجه في الظاهر ووجه على صفحات التواصل الاجتماعي.


وأضاف وزير الأوقاف خلال خطبة الجمعة اليوم  بمسجد الميناء الكبير الى أن الإيمان الحقيقى أن تقول الصدق وتتبعه، واشار الى أن لا بقاء لأمة بلا أخلاق ، والأمم التي لا تقوم على الأخلاق والقيم النبيلة تحمل عوامل سقوطها في أصل بنيانها وأساس قيامها، و تابع على كل منا أن يبدأ بنفسه  الامم كما تبنى على العلم تبنى على الأخلاق والقيم  لافتا الى ان العلماء يؤكدون بسرعة سقوط الدول التى لا تبنى على العلم والأخلاق.


ووشدد وزير الأوقاف، على عدم بث الشائعات والأكاذيب دون التحقق منها، خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الوهمية التي تحرض

ضد الناس.
كان قد افتتح اليوم، وزير الأوقاف، مسجد الأحياء المائية شمال مدينة الغردقة برفقة محافظ البحر الأحمر وقال الوزير    خلال افتتاح المسجد الاحياء  ان الدولة المصرية تبنى ولا تهدم،  مشددا على عدم المزايدة  على جهود الدولة المصرية في خدمة وعمارة بيوت الله (عز وجل) .


يذكر أن وزارة الأوقاف افتتحت اليوم (٧٢) مسجدًا من تنفيذ الوزارة  ، منها مسجد المركز الإسلامي المصري بدار السلام بتنزانيا بعد تطويره، و (٧١)مسجدًا بجمهورية مصر العربية.

 

وأشارت الأوقاف الى انه يتم الإعداد لافتتاح (٧٤) مسجدًا آخرين الجمعة القادمة ٢٥ / ٩ / ٢٠٢٠ م بعضها من تنفيذ الوزارة وبعضها من الجهود الذاتية التي تتم تحت إشراف الوزارة ، منها (١٣) مسجدًا بمحافظة البحيرة.