رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

27 يونيو..البابا تواضروس يترأس اجتماع المجمع المقدس لدراسة وضع الكنيسة من كورونا

صورة البابا تواضروس
صورة البابا تواضروس خلال اجتماع المجمع المقدس-أرشيفية

اجتمع قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم السبت 30 مايو، مع الاباء باللجنة الدائمة بالمجمع المقدس لبحث التطوروات ومعرفة مجريات الامور خلال الفترة الماضية بصدد انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

 

وأصدرت اللجنة مجموعة من القرارات بشأن التعامل مع الوضع الاستنثائي خلال هذه الفترة الخطيرة التي تمر بها مصر والعالم بسبب تفشي هذا الوباء، ومع تزايد الاعداد اليومية واتجاه منحنى الإصابات نحو الذروة التي ستستغرق زمنًا غير معلوم .

 

وتقرر موعد الاجتماع المقبل لآباء المجمع المقدس القرر يوم السبت الموافق 27 يونيو المقبل، ذلك  لبحث التطوروات ومجريات الامور ولدراسة الموقف ووضع خطة احترازية لتمر هذه المرحلة والتعامل معاها كما أوصى الانجيل في وسفر (أف5 15-16) "فَانْظُرُوا كَيْفَ تَسْلُكُونَ بِالتَّدْقِيقِ، لاَ كَجُهَلاَءَ بَلْ كَحُكَمَاءَ".

 

يُذكر ان هذا البيان شمل عدد من

القرارات ومن بينها استمرار تعليق الصلوات بالكنائس القبطية في مصر وجميع الكنائس التابعه لها خارج ارض الوطن مع مراعاة الاجراءات الحكومية في دل دولة، واستمرار قرار صلوات اللجنازات الذي نص على تعليق صلوات الثالث والاربعين ن وايضًا صلوات الاكاليل مع اقتصار عدد الحضور الى 6 افراد من بينهم الاب الكاهن والشماس والاسرة.

 

واستمرار الدور الخدمى والرعوي للكنيسة والاباء الكهنة والخدام واستمرار الاعمال الكنيسة عبر شبكات التواصل الاجتماعي ووسائل الالكترونية على الانترنت لتمكين ابناء الكنائس من المشاركة الوجدانية في هذه الفترة الاسنثنائية.