رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التنمية المحلية يوجه بزيادة عدد أتوبيسات النقل العام لتقليل الزحام

 عقد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، اجتماعًا مع اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، بحضور اللواء رزق علي رئيس هيئة النقل العام، وذلك لبحث خطة عمل الهيئة خلال الفترة الحالية، خصوصًا مع تطبيق حظر التجوال للمواطنين فى جميع المحافظات للوقاية من فيروس كورونا .

كما تم خلال الاجتماع أيضاً متابعة الإجراءات التى قامت بها هيئة النقل العام فيما يخص تعقيم وتطهير الأتوبيسات يومياً قبل استخدامها من المواطنين، إضافة إلى تطهير وتعقيم الجراجات والمحطات وتنفيذ الإجراءات اللازمة لحماية كل العاملين فى الهيئة من السائقين والمحصلين والفنيين والمهندسين.

 كما اطمأن الوزير شعراوى على توفير أجهزة التعقيم والرش فى المحطات وجميع الجراجات للعاملين بالأمن الصناعى بالهيئة للقيام بتلك الإجراءات بصورة يومية، إضافة إلى توفير أجهزة كشف الحرارة عن بعد وتوزيعها على جراجات الهيئة للكشف عن حرارة كل من السائق والمحصل قبل الصعود للأتوبيس لبدء العمل.

 وأكد اللواء محمود شعراوى أهمية الاستمرار فى إجراءات التعقيم والتطهير يومياً للحد من انتشار فيروس كورونا حفاظاً على سلامة وأمن المواطنين المستخدمين لأتوبيسات النقل العام يوميًا.

 وشدد وزير التنمية المحلية، على ضرورة وضع بعض المنشورات والبانرات التوعوية بالإجراءات

الواجب اتخاذها للحماية من الإصابة بالفيروس فى الأتوبيسات والمحطات.

 وأشار شعراوى إلى أهمية زيادة عدد أتوبيسات هيئة النقل العام على الخطوط ذات الكثافة الركابية العالية لتقليل أعداد الركاب فى الأتوبيسات ومنع التزاحم تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الوزراء، مشيراً إلى أهمية قيام الهيئة بالحد من التجمعات، وتخفيض عدد العاملين وفقاً لقرارات الحكومة في هذا الشأن.

 وأكد وزير التنمية المحلية ضرورة استغلال الهيئة لتلك الفترة فى إجراء أعمال الصيانة للأتوبيسات كافة خصوصًا مع تقليل عدد الأتوبيسات العاملة يومياً بسبب قرارات حظر التجول وتقليل ساعات العمل، التى أصبحت تبلغ يومياً حوالى 2000 أتوبيس.

 وقدم رئيس هيئة النقل العام الشكر لوزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة على الدعم الذى يتم تقديمه للعاملين كافة فى الهيئة خلال تلك الفترة الحالية.