رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 معلومات عن العقار الجديد.. Kevzara الأمل في علاج فيروس كورونا

لا يزال الوصول إلى دواء للعلاج من فيروس كورونا المستجد، والمعروف علميًا باسم كوفيد_19، هو الهدف الذي تبحث عنه الحكومات والدول وتسعى إليه، خاصة في ظل انتشاره الواسع والسريع وتفشيه في جميع أنحاء العالم، وتزايد أعداد المصابين به وضحاياه.

 

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا الـ 800 ألف حالة حول العالم، فيما توفى أكثر من  38.991 شخص، مع تعافى 172.319 حالة، ولا تزال الولايات المتحدة فى صدارة أعداد الإصابات بالفيروس، مسجلة أكثر من 164 ألف إصابة بالفيروس.

 

ومؤخرًا، كشفت شركة سانوفى الفرنسية للأدوية، عن علاج أول مريض خارج الولايات المتحدة، مُصاب بفيروس كورونا، باستخدام دواء Kevzara، وذلك في إطار خطة التجارب السريرية العالمية للمرضى.

 

وبدأ البرنامج السريري العالمي في جميع البلدان التي تأثرت بتفشي فيروس كورونا، وتواصل الشركات العمل مع السلطات الصحية حول العالم لتأمين البدء في مواقع إضافية.

 

ونرصد أبرز المعلومات عن عقار الـ Kevzara، خلال هذا التقرير..

 

عقار الـ Kevzara، هو علاج مناعي مخصص لعلاج مرضى التهاب المفاصل الروماتويدى، ويكون على هيئة حقن وريدية.

 

وتمت تجربة عقارKevzara " كيفزارا"، في نحو

7 دول للتأكد من فاعليته لعلاج مرضى كورونا، وهم إيطاليا وإسبانيا وألمانيا وفرنسا وكندا وروسيا وأمريكا حتى الآن.

 

ويتوقع أن يخضع 300 مريض يعانون من أعراض حادة بسبب الإصابة بفيروس كورونا للاختبار السريري لمعرفة مدى نجاحه في القضاء عليه.

 

ومن أهم النتائج نجاح الدواء، هو قدرته على تخفيف الحمى لـ21 مريض في أول التجارب، كما نجح في تخلص 75% من مرضى التجربة من جهاز التنفس الصناعي.

 

وقامت الصين بتحديث إرشادات علاج فيروس كورونا ووافقت على استخدام Kevzara "مثبط انترلوكين "6 لعلاج المرضى الذين يعانون من أمراض شديدة أو حرجة، بينما لا يزال استخدام هذا العقار بحثي لعلاج كورونا، ولم يتم تقييمه من قبل أي سلطة تنظيمية بعد.