عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد وفاة طفل في الغربية.. تعرف على مخاطر الشعرية سريعة التحضير

 الشعرية سريعة التحضير
الشعرية سريعة التحضير

أكد المعهد القومى للتغذية التابع لوزارة الصحة والسكان أن "النودلز" أو الشعرية سريعة التحضير من الأطعمة الجاهزة عالية المحتوى من النشويات والتي يتناولها الأطفال والشباب بكثرة تؤدي إلى زيادة الوزن وهو ما يترتب عليه الإصابة بالسمنة والأمراض المزمنة الأخرى مثل السكر والضغط والقلب.

وأشار المعهد القومي للتغذية بوزارة الصحة، إلى إن تناول الأطفال للشعرية سريعة التحضير كوجبة يقلل من تناولهم للأغذية المفيدة والتي يحتاجونها مثل الخضار، الفاكهة ومنتجات الألبان.

وأضاف المعهد القومي للتغذية بشأن ما ورد عن كون الشعرية سريعة التحضير تسبب ضمور الأعصاب بسبب مادة الصوديوم أحادى الجلوتامات والتي تستخدم لإضافة النكهة في العديد من الأطعمة المصنعة، وهناك ما يسمى بالاستخدام الأمن لها و لا يوجد دراسات أثبتت أنها تسبب ضمور الأعصاب في الأطفال.

وكان لقي طفل يبلغ من العمر 9 سنوات حتفه إثر تعرضه لارتفاع في ضغط الدم ووفاته في الحال ، أثناء تناوله "شعرية سريعة التحضير" بإحدى قرى مركز المحلة التابعة لمحافظة الغربية، وباءت محاولة والده

إسعافه ونقله لمستشفى المحلة العام بالفشل حيث فارق الطفل الحياة قبل دخوله إلى المستشفى .

تلقى اللواء محمود حمزة، مدير أمن الغربية ، إخطارا من العميد محمود كشك مأمور مركز المحلة ، يفيد بتلقى المركز إشارة من مستشفى المحلة العام تفيد وصول طفل يدعى "أحمد .ع ف" 9 سنوات جثة هامدة للمستشفى.

وانتقلت قوة من المركز للمستشفى وبتوقيع الكشف الطبى على الطفل بمعرفة اطباء المستشفى، تبين أن سبب الوفاة ارتفاع فى ضغط الدم، وبسؤال والده قرر أن نجله كان يتناول وجبة الشعرية ، وفوجئ بفقدانه للوعى ووفاته قبل نقله للمستشفى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، واخطار النيابة العامة.