عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. وزير النقل يفتتح المؤتمر العلمي الأول لشركة المركز الطبي لسكك حديد مصر

افتتح المهندس كامل
افتتح المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات

افتتح الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل والموصلات، المؤتمر العلمي الأول لشركة المركز الطبي لسكك حديد مصر، والذي يقام تحت شعار "عمالنا و أولادنا أولاً" والذي تنطلق فاعلياته خلال الفتره من 11 -12 ديسمبر 2019 م، تحت رعاية وزير النقل.

 

وذلك في إطار اهتمام وزارة النقل بأهمية الرعايه الصحية والتطور الطبي وتأثيرها على صحة الإنسان، وتحسين مستوى معيشته.

 

وأكد وزير النقل، أن انطلاق المؤتمر الطبي الأول لأطباء سكك حديد مصر، يأتي في ظل إرادة سياسية طامحة لتطوير الخدمات الطبية المقدمة في جمهورية مصر العربية، وبدعم من توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مشيراً إلى أن المؤتمر يعتبر إضافة نوعية لتطوير القطاع الطبي بسكك حديد مصر.

 

كما أكد "كامل الوزير" على أهمية استمرارية المؤتمر والخروج منه بنتائج وتوصيات هامة تعود ايجابياً على مستوى الخدمة بالمركز .

 

وأشار "الوزير" إلى أهمية التطوير المستمر للخدمة الطبية المقدمة، مؤكداً أن الوزارة ستستمر في تقدم كافة الدعم للمركز الطبي لتقديم خدمة طبية متميزة باستمرار، موضحاً أن التطوير سيشمل كافة المستشفيات التابعة للمركز، ومنها مستشفيات طنطا، وأبي زعبل، خاصةً وأن الوزارة تهدف دائماً لتقديم خدمة طبية تليق بالعاملين بالسكة الحديد، خاصةً مع الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة النقل بالعنصر البشري، الذي يعتبر محورا رئيسياً في نجاح منظومة السكك الحديدية.

 

وقال كامل الوزير، إنه تم خلال الفترة الماضية تدعيم المستشفى بأحدث الأجهزة الطبية في مختلف التخصصات، والتعاقد مع عدد كبير من الأساتذة الاستشاريين المتخصصين في الجراحات الدقيقة، كما أن المستشفى الى جانب قيامها بتقديم خدمة طبية مميزة للعاملين بهيئة سكك حديد وشركاتها التابعة فإنها تستقبل المواطنين من خارج وزارة النقل، كما تقدم لهم خدمة طبية على أعلى مستوي وبأسعار رمزية.

 

وأكد الوزير، أن نهج وزارة النقل هو أن تصبح كل شركات وزارة النقل شركات رابحة، وأن يتم الاستغلال الأمثل لكافة الموارد المتاحة لتعظيم العوائد المادية للهيئات والشركات، مضيفاً أن الأرباح للشركات التي

تحقق مكاسب وليست للشركات الخاسرة وأن الحوافز تصرف عن الأعمال المتميزة والجهود الإضافية.

 

ومن جانبه استعرض رئيس شركة المركز الطبي لسكك حديد مصر، ما تم تنفيذه من خطة تطوير المركز وما يقدمه من خدمة على أعلى مستوى طبي، حيث تم إجراء عدد من عمليات القلب الدقيقة خلال الفترة الماضية، كما تم (زياده عدد غرف العمليات وتجهيزها بأحدث الأجهزة وإنشاء رعايه متوسطة بجوار الرعاية المركزه للباطنة، و رعاية القلب، وإنشاء رعاية لجراحة القلب و الصدر، وإنشاء وتجهيز معمل للنوم لدراسة الحالات التي تحتاج لذلك، نظرا لطبيعة عمل أبناء الهيئة.

 

كما تم تطوير وتجديد المعمل ليتواكب مع متطلبات التطوير بمضاعفة عدد الأجهزة التي تشمل كافه التحاليل دون الأحتياج إلي تحويل الحالات خارجياً، وامداده بمنظومه مميكنة بالكامل LDM دون تدخل العنصر اليدوي، وكذلك تفعيل دور الجودة ومكافحة العدوي ليتواكب المركز مع كل ما هو جديد و متطور وتفعيل دور الجمعية العلمية بالمستشفي، وكذلك عمل يوم علمي أسبوعي ولمدة ساعة لألقاء الأبحاث، والمحاضرات وكل ما هو جديد في الطب.

 

كما أضاف أن المركز أصبح أحد المراكز الطبية العلمية المتقدمة، ويقوم بتدريب أطباء الزمالة المصرية و اعتماده كأحد المراكز التي تصلح للتدريب، نظراً لمكانته العلمية المتميزة وبعض الجامعات تقدمت لإتخاذه مركزاً لتدريب طلبة الأمتياز للتدريب فيه.