رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أحذر الطقس غدًا.. مطر ورعد بشمال البلاد

خلال الأمطار أمس
خلال الأمطار أمس

في ظل ما تشهد محافظات مصر المختلفة من تقلبات جوية وطقس غير مستقر حيث سقوط الأمطار بغزارة مما نتج عنه غرق شوارع المحروسة بشكل مبالغ فيه وغلق العديد من الطرق على إثرها، بجانب الرعد والبرق الذي عاش فيه المواطنوان بمناطق أخرى مصحوبا بانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة، حذرت هيئة الأرصاد المواطنين من احوال الطقس غدًا مطالبة من السائقين توخي الحذر.

 

ومن جانبه نشرت هيئة الأرصاد الجوية ما تتوقعه عن أحوال الطقس غدًا، موضحة أنه سيسود طقس معتدل لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على الوجه البحري والقاهرة ويمتد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره.

 

اقرا أيضًا: على طريقة هم يبكي وهم يضحك.. المصريون يواجهون الأمطار بالكوميكس

وحذرت من الشبورة المائية في الصباح في شمال البلاد حيث تقل الرؤية وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها استمرار لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية، ومناطق من الوجه البحري والقاهرة وسيناء قد تمتد إلى شمال الصعيد وجنوبًا على مدينتي حلايب وشلاتين.

وتوقعت أن تكون الأمطار غزيرة ورعدية أحيانًا على مناطق من شمال البلاد، فيما تأتي الرياح أغلبها

شمالية غربية معتدلة، تنشط على السواحل الغربية وعلى الوجه البحري والقاهرة وعلى جنوب البلاد مما يؤدي الى إضطراب حركة الموج وإضطراب الملاحة البحرية، وسوف تصل درجة الحرارة غدا بالقاهرة ل25 درجة.

اقرا أيضًا: فيديو.. الأرصاد تكشف موعد تحسن الطقس

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور للشوارع الغارقة وكيف ابتكر المصريين طرق للتغلب عليها، وتناولوا الموضوع بشكل فكاهي ساخر.

ويذكر أن هناك عدة حالات لاقت حتفها صاعقا بالكهرباء نتيجة ملامستها لأعمدة الإنارة وقت سقوط الأمطار.

كما غرقت عدة مناطق بمياه الأمطار بشكل كبير للحد الذي تسبب في شلل مروري وغلق عدة طرق رئيسية وأنفاق اشهرها نفق العروبة، كما أعاق حركة المواطنين حيث وصلت مياه الأمطار لمنتصف السيارات وبعضها أغرقها بالكامل، كما شهدت عدد من المحافظات خسائر تجارية عديدة.