عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

امتحان الأحياء 2019.. أول تجربة للطالب الفاهم

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

أدى طلاب الثانوية العامة، بشعبتيها الثلاثة الأدبية والعلمية والرياضيات، امتحانات شهادة إتمام الدراسة 2018 \ 2019، في 3 مواد، هي الفلسفة والمنطق، والأحياء، والديناميكا، في ١٨١٧ لجنة علي مستوي الجمهورية.

 

وأثار امتحان مادة الأحياء، الثانوية العامة الشعبة العلمية، جدل كبير بين طلاب، حيث رأى البعض صعوبة الامتحان والتي تحتاج لنسبة كبيرة من التركيز بسبب الأسئلة الغير مباشرة، بينما آخرون أن الأسئلة تحتاج إلى طالب فاهم مش حافظ إجابات، أسئلة صيغتها مبتكرة لكن إجابتها سهلة جدا وواضحة في المنهج بس السؤال صياغته غيرر مباشرة، وهننجح لكن اللى هيقفل الامتحان طالب فاهم .

اقرأ إيضًا..طلاب الثانوية العامة بالعجوزة: امتحان الأحياء في مستوى الطالب "المذاكر"

 

وأدى 260 ألفا و104 طلاب وطالبة، في أنحاء الجمهورية امتحان الأحياء، حيث فتحت أبواب اللجان في موعدها في تماما التاسعة صباحًا، وسط تشديدات أمنية مكثفة، وحملات التفتيش الذاتية بواسطة الأجهزة الإلكترونية الحديثة، واستخدام العصا الإلكترونية لأول مرة.

 

ونشرت صفحات الغش الإلكتروني"شاومينج بيغشش"، لأول مرة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بإجراء استفتاء على الإجابات للأسئلة المتداولة لامتحانات الثانوية العامة التي تجرى صباح اليوم لطلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة  في مواد الأحياء والديناميكا والفلسفة والمنطقة.

 

ونشرت صفحات الغش الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورًا قالت إنها للامتحانات الثلاثة التي

تجرى اليوم، وأرفقت معها بعض الإجابات، وذلك بعد دقائق من بدء الامتحان.

 

وأصيب 4 طالبات بالمنوفية بحالات إغماء خلال امتحانات مادة الأحياء لطلاب الثانوية العامة، وتم نقلهن إلى المستشفيات القريبة لتلقي الإسعافات الأولية.

 

وأعلن مرفق إسعاف المنوفية، أنه تم نقل الطالبة "أميرة إبراهيم رمضان"، من لجنة مصطفى كامل بقويسنا إلى مستشفى قويسنا بعد إصابتها بحالة إغماء كامل، كما تم نقل وإسعاف الطالبة "أميرة بدر محمد السيد"، من لجنة المدرسة الثانوية ببركة السبع، بعد إصابتها بإعياء ودوار.

 

وفى لجنة نصر عبد الغفور الثانوية بنات بمنوف، تم نقل الطالبة "ريهام عادل خليل جاد الله"، إلى مستشفى منوف لإصابتها بإغماء، وفى لجنة مدرسة الفتح الابتدائية بالشهداء، توجهت سيارة الإسعاف ونقلت الطالبة "أسماء سعيد عبد الستار يوسف"، بعد إصابتها بأزمة صدرية إلى مستشفى الشهداء، وتم علاجها وعودتها إلى اللجنة مرة أخرى.