عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلاب أولى ثانوي يصرخون من امتحان الأحياء: الأسئلة تحتاج لعباقرة

 امتحان طلاب أولى
امتحان طلاب أولى ثانوي

 أدى طلاب الصف الأول الثانوى الامتحانات، اليوم  الإثنين، فى مادة الأحياء بالنظامين الورقى والإلكترونى، وأجريت الامتحانات على فترتين، الأولى صباحية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة العاشرة والنصف، وتخصص لطلاب المدارس الحكومية إلكترونيًا، وطلاب المنازل والخدمات والخدمات والسجون والمستشفيات ورقيًا، وتبدأ الفترة الثانية من الساعة الواحدة ظهرًا، وتخصص لطلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية إلكترونيًا.

 

 شهدت لجان الامتحانات شكاوى جماعية من صعوبة أسئلة الامتحانات، وتأخر فتح المنصة الخاصة بالامتحانات، ووصف الطلاب الأسئلة بأنها غير مفهومه وتحتاج إلى عباقرة لحلها.

 

 أكد الطلاب أن الأسئلة لم يتم التدريب عليها، وأبدى الطلاب استياءهم الشديد من مستوى الأسئلة واحتياجها إلى تفكير عميق، مشددين على أن الأوبن بوك لا يفيد بشيء، لأن

الأسئلة غير مفهومة، إضافة إلى وجود تشابه كبير فى الاختيارات المخصصة لكل سؤال، مما يؤدى إلى تعثر الطالب فى اختيار الإجابة الصحيحة.

 

 كما شكى الطلاب من تعطل نظام الامتحان فى بعض المدارس، واستغراق وقت كبير لحين فتح منصة الامتحان، وأرجعت الوزارة سبب تعطل فتح الامتحان إلى عدم التزام الطلاب بالتعليمات الخاصة بفتح صفحة الامتحان على التابلت، وتم تحويل أعداد كبيرة من الطلاب إلى الامتحان الورقى نتيجة تعطل فتح منصات الامتحانات.