رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم: حل مشكلة تعطل سيستم امتحانات أولى ثانوي

طارق شوقي- وزير التعليم
طارق شوقي- وزير التعليم

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حل المشكلة التقنية التي أعاقت طلاب الصف الأول الثانوي عن دخول منصة الامتحانات، في أول أيام الامتحانات الأساسية.

وأوضح شوقي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن منصة الامتحانات الإلكترونية ستعمل على أكمل وجه في امتحانات الصف الأول الثانوي غدًا الاثنين، مشيرا إلى أنها عملت جيدا مع طلاب المدارس الخاصة الذين امتحنوا في الفترة المسائية.

ولفت شوقي إلى أن المنصة كانت تعمل بشكل جيد منذ الساعة العاشرة ونصف صباحًا وتمكن نحو 95 ألف طالب من تأدية امتحان اللغة العربية بشكل إلكتروني في الفترة الصباحية.

وأدى نحو 650 ألف طالب وطالبة في الصف الأول الثانوي، اليوم الأحد، امتحان اللغة العربية، بنظام التقويم الجديد المعتمد على قياس الفهم والاستيعاب بدلًا

من الحفظ، من خلال تطبيق نظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك".

وكان طلاب المدارس الحكومية قد بدأوا الامتحان في المدارس المقرر لها الامتحان ورقيًّا أداء الامتحان في نحو 500 مدرسة، فيما اشتكى عدد من الطلاب المقرر امتحانهم إلكترونيًا من عدم تمكنهم من الوصول لمنصة الامتحان، وحررت اللجنة محضرًا لامتحانهم ورقيًا.

وتعقد الامتحانات على فترتين، تبدأ الفترة الأولى من الساعة 9 صباحًا وتشمل طلاب المدارس الحكومية، أما الفترة الثانية فستبدأ من الساعة 1 ظهرًا وتشمل طلاب المدارس غير الحكومية.