عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الوطنية للانتخابات: مد فترة التصويت لأربعة أيام شائعة هدفها إضعاف المصريين

بوابة الوفد الإلكترونية

 قال المستشار محمود الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، والمتحدث باسمها، إن الهيئة رصدت عددًا من الشائعات التى تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعى، من بينها مد فترة التصويت لأربعة أيام، بدلًا من 3 على عملية الاستفتاء، مؤكدًا عدم صحة ذلك.
 وأوضح أن هذه الشائعات تستهدف التأثير على الناخبين وإضعاف عزيمتهم فى النزول غدًا للتصويت، خصوصًا أن المصريين يحتشدون فى آخر أيام الاقتراع، مضيفًا أن هذه الشائعة تم إطلاقها لإثارة البلبلة حول النزول للمشاركة فى الاستفتاء بعدما شهد العالم الإقبال الكثيف من الشعب المصري. 
 ودعا الشريف المصريين للاحتشاد غدًا أمام اللجان الفرعية من أجل ممارسة حقهم في التعبير عن إرادتهم وأداء واجبهم نحو وطنهم مصر.
 يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيًا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار

الأيام الثلاثة من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.
 ويحق التصويت لـ61 مليونًا و344 ألفًا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والإثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.
 ويشرف على الاستفتاء 19 ألفًا و339 قاضيًا (أساسى واحتياطى)، منهم 15 ألفًا و324 قاضيًا فعليًا على صناديق الاقتراع، والباقى احتياطي، وعدد الموظفين الذين يساعدون القضاة فى الإشراف على عملية الاستفتاء يبلغ 120 ألف موظف، وأن أعضاء البعثات الدبلوماسية هم من يشرفون على العملية الانتخابية بالخارج، حسبما حدد القانون.