رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مميش: بدء المفاوضات النهائية لإقامة المنطقة الصناعية الروسية بشرق بورسعيد

 الفريق مهاب مميش
الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس رئيس الهيئة الاقتصادية العامة لمنطقة قناة السويس إن زيارته إلى روسيا التي ستبدأ غدًا الأحد سيتم خلالها إنهاء المفاوضات بشأن إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في شرق بورسعيد، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وأضاف مميش في بيان صدر عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس اليوم السبت أن زيارته لموسكو التي يرافقه خلالها وفد رفيع المستوى ستستغرق أربعة أيام ،وأن المفاوضات مع الجانب الروسي على مدار الفترة الماضية جاءت بنتائج مثمرة أعقبها التوقيع على الاتفاقية الإطارية لإنشاء المنطقة في مايو ٢٠١٨ بموسكو خلال أعمال الدورة الـ ١١ للجنة الحكومية المشتركة.
وأشار الى أن دعم القيادة السياسية للبلدين في هذا الأمر انعكس بشكل إيجابي على المفاوضات التي تجريها الهيئة الاقتصادية والمطور الصناعي الروسي، خاصة بعد قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بالموافقة على الاتفاقية الموقعة بين البلدين لإنشاء المنطقة الصناعية الروسية بشرق بورسعيد.
وقال الفريق مهاب مميش إن برنامج الزيارة يتضمن زيارة وفد الهيئة الاقتصادية للمنطقة الاقتصادية الخاصة بمدينة دوبنا الروسية والتعرف على خبرات الجانب الروسي في إدارة هذه المناطق، فضلا عن إجراء لقاءات ثنائية بين الجانبين حول المنطقة الصناعية الروسية

ولقاءات مع كبرى المستثمرين الروس.
وأشار إلى دعوة محافظ سان بطرسبرج لزيارة المحافظة والمنطقة الاقتصادية الخاصة بها وميناء سان بطرسبرج للتعرف على مجالات التعاون مع الهيئة، بجانب عقد لقاءات مع وزير الصناعة والتجارة الروسي ونائبه لمناقشة آليات إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في شرق بورسعيد على مساحة ٥،٢٥ كم٢ باستثمارات نحو ٧ مليارات دولار، وكذلك اللقاء مع رئيس مركز الصادرات الروسي.
كما يتضمن اللقاء مع كبرى الشركات المؤهلة للدخول في الشراكة مع المنطقة الصناعية، وعقد ورش عمل ثنائية مع الهيئة الاقتصادية والجانب الروسي لتقديم عرض شامل حول الفرص الاستثمارية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والمزايا والخدمات المقدمة للمستثمرين.
ويحضر اللقاءات الثنائية بين الجانبين السفير إيهاب نصر سفير جمهورية مصر العربية لدى روسيا ومسئولون من مركز الصادرات الروسي.