عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القضاء المغربي يُصدر مذكرة توقيف ضد أحمد منصور بسبب الزواج السري

الإعلامي في قناة
الإعلامي في قناة الجزيرة أحمد منصور

 أصدر القضاء المغربي مذكرة توقيف ضد الصحفي المصري، الذي يعمل بقناة الجزيرة القطرية، أحمد منصور، بعد تخلفه عن حضور جلسات محاكمته في قضية الإخلال بالتزامه بتوثيق زواجه رسميًا، من سيدة مغربية، وتعود أحداث تلك القضية إلى العام 2015.

ووفقًااً لموقع "فرانس 24"، الإخباري، فتحت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالرباط، الإثنين الماضي، مذكرة بحث ضد الصحافي المصري أحمد منصور، الذي يعمل في قناة الجزيرة القطرية، وذلك بسبب تخلفه عن حضور جلسات الدعوى المرفوعة ضده من مغربية من حزب "العدالة والتنمية" الحاكم، اتهمته بالتحايل عليها، والزواج بها بطريقة غير قانونية، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام مغربية.

 وتعود القضية إلى 2015، بمناسبة حضور منصور المؤتمر العام السابع لحزب

العدالة والتنمية الإخواني في الرباط، وتعرفه على المدعية عليه، المسئولة عن استقبال المشاركين الأجانب يومها، ليطلب منها بعد ذلك الزواج أمام أهلها وعدد من أعضاء حزب العدالة والتنمية، وفق نقل موقع "هسبريس" الإلكتروني المغربي، عن المدعية.

 وأضافت صاحبة الدعوى أن منصور اشترط عليها زواجًا سريًا، لتكتشف بعد شهر عسل في باريس وإسطنبول، قيل أنه تزوج سرًا أكثر من مرة وبأكثر من زوجة، من دون توثيق العقود والمستندات قانونًا، ما يُبطل الزواج.