عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعليم تحذر طلاب الثانوية من كتب التاريخ والجغرافيا القديمة

أحمد صابر- المستشار
أحمد صابر- المستشار الإعلامي لوزارة التعليم

حذّر أحمد صابر، المستشار الإعلامي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، طلاب الصف الثالث الثانوي من كتب التاريخ والجغرافيا  طبعة ٢٠١٧-٢٠١٨ لوجود بعض الاختلافات عن الطبعة الجديدة المعتمدة.

وأوضح أن الوزارة لاحظت وجود بعض الاختلافات البسيطة في كتابي (التاريخ- الجغرافيا) للصف الثالث الثانوي العام، بسبب وجود نسخ من الكتابين من طبعة 2017/2018 وحتى طبعة 2018/2019 .
وأكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، أنه حرصًا من الوزارة على تدارك تلك الاختلافات الواردة في نسخ الكتابين فقد تم حصر جميع الاختلافات الواردة في كتابي (التاريخ- والجغرافيا) للصف الثالث الثانوي القسم الأدبي، وتعميم فاكس لجميع المديريات التعليمية يوضح الصفحات التي بها فقرات تستدعي التعديل في نسخ طبعة 2017/2018 ، لكي تعادل نفس الفقرات الواردة في كتابي (التاريخ – الجغرافيا) طبعة 2018/2019 ، مراعاة لمبدأ تكافؤ الفرص بين طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي.

وأشار حجازي أنه تم التنبيه قبل بداية العام الدراسي  على كل المديريات التعليمية، بعدم تداول وتوزيع

نسخ الطبعات القديمة من كتابي (التاريخ - الجغرافيا) للصف الثالث الثانوي.
ووجه حجازي موجهي ومعلمي التاريخ والجغرافيا بجميع المديريات التعليمية، مراعاة تلك التعديلات الواردة في الفاكس المرسل إلى جميع المديريات التعليمية بتاريخ 18/11/2018.

وأشار حجازي إلى أنه حرصًا على مصلحة أبنائنا طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي، يجب عليهم الاطلاع على النشرة الخاصة بالتعديلات في كتابي (التاريخ- الجغرافيا) .

وأكد حجازي بأنه تم رفع التعديلات الواردة في الفاكس الذي تم تعميمه على كافة المديريات التعليمية، على الموقع الرسمي للوزارة على الرابط الإلكتروني التالي

http://portal.moe.gov.eg/Pages/moe-homepage.aspx

وأشار حجازي إلى أن نسخة كتابي (التاريخ والجغرافيا) للصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2018/2019 هي النسخة المعتمدة .