عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على تطبيق ميوزكلي المدمر.. وخبير أمني: الأهل المسئول الأول عن ضرر أبنائهم

بوابة الوفد الإلكترونية

شبكة التواصل الاجتماعى، ذلك العالم المليء بالأسرار والخبايا، ومعظم مستخدميه من فئة الشباب التي تتراوح أعمارهم من 15 حتي 30 عامًا، فيكون عالما مجهولا إذا ما أسيء استخدامه، فقد انتشرت في الاَونة الأخيرة عدد من البرامج واستهدفت قطاعا كبيرا من الشباب في أوضاع غير أخلاقية منها "ميوزكلي" لصنع الفيديوهات، حيث أن أغلبية مستخدميه من فئة الاطفال والمراهقين، وهذا يضعهم فى مخاطر كبيرة على الإنترنت بشكل عام، ومن أبرز هذه التهديدات التحرش الجنسي والمتاجرة بهم وتعريضهم لخطر الجريمة.

 

وفي هذا السياق قال اللواء محمد نور الدين، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن هناك رقابة شديدة من قبل الجهات المعنية على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام فيما يخص التحريض إلى ما يخل بالآداب العامة والتحريض على الوطن  وكرهية الأديان، لافتا إلى ضرورة التوعية الكاملة من الأهل أولاً، ومن ثم تسليط الضوء من قبل وسائل الاعلام على الأفعال مشينة.

 

وأضاف "نور الدين" في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن هناك إدارة معنية لمتابعة البرامج المحرضة على فساد الأخلاق، قائلاً: "حينما

نرد إلقاء القبض على شخص ما يصدر له أمر نيابة فقط، ولكن عندما نراقب موقع أو هاتف لابد من أمر قضائي، ووجود معلومات تفيد حدوث الجريمة، وتكون المراقبة محدد الوقت وليسة دائما".

 

وأكد الدكتور أسامة مصطفى، خبير الاتصالات، على أن مواقع التواصل الاجتماعى، تحجب أي صور أو فيديوهات إباحية أما ما يخص الرقص أو ما شبه ذلك من عرى لا يندرج ضمن بند الإباحية طبقًا لسياسة هذه المواقع، متابعًا: "أفضل شيء أن يقوم الأهل بتفعيل وضع الأمن للأطفال ومنع الإباحية على هواتف أبنائهم".

 

وأشار"مصطفى"، إلى أن التحكم فى هذه المواقع أمر صعب للغاية، وابلكيشن "ميوزكلى" لا يقوم بتصنيف المحتوي الخاص به لفئة عمرية محددة.