عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوجل يطمئن وزير التعليم على خطته الجديدة بــ "موضوع تعبير عن "

تلاميذ يبحثون على
تلاميذ يبحثون على جوجل باستخدام تابلت المدرسة - أرشيفية

أكدت المؤشرات على موقع البحث العالمي جوجل، أن تلاميذ العام الدراسي الجديد، بدأوا بالفعل في تطبيق السياسة التعليمية الجديدة التي وضعها وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، التي تسعى للتفكير والبحث بدلًا من التلقين، إذ إن عبارة "موضوع تعبير عن"، أصبحت من المصطلحات الأكثر بحثًا.


يفترض أن التلاميذ، في ثاني أيام العام الدراسي، لازالوا في حالة تعرف على مناهج المواد المقررة، وما تحتويه من موضوعات، ولكنهم بدأوا يفكرون في الامتحانات التي سيخضعون لها، لاسيما في مادة اللغة العربية، فبدلًا من استكشاف المنهج أولًا،  فإنهم قفزوا لدرجة بحثهم عن موضوعات التعبير التي يمكن أن يجدوها في الاختبار، وما الذي يمكنهم كتابته فيه.


وبطبيعة معرفتهم السابقة، وربما مساهمات خبرة الوالدين، فإنهم يتوقعون أن يدور موضوع تعبير عن أي من الأحداث الجارية أو المناسبات المقبلة، أو شخصية معروفة، وربما درسوها أيضًا.


فأظهرت المؤشرات على محرك البحث الشهير جوجل، أنه يتم

البحث بعناوين مختلفة، كــ "موضوع تعبير عن ملك حفني ناصف، موضوع تعبير عن الرياضة والتسامح، موضوع تعبير عن القراءة، موضوع تعبير عن أهمية المياه".  

ومن المضحك في الأمر، أن التلاميذ رغم رغبتهم في البحث والمعرفة، إلا أن دافعهم هو الكسل، فهم لا يريدون مجرد التفكير فيما سيتناولونه في الموضوع، ويعتبرون أن جوجل هو الإجابة النموذجية، التي عليهم معرفتها، فهم لا يريدون إضاعة وقتهم الثمين في التفكير في عناصر الموضوع و مقدمته، فيبحثون بــ " موضوع تعبير عن حب الوطن بالعناصر والمقدمة والخاتمة، وموضوع تعبير عن حرب أكتوبر بالعناصر والمقدمة".