رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. مصطفى الفقي ومفيد شهاب ووجدي زين الدين ضيوف حسن راتب بصالون المحور

حسن راتب ووجدي زين
حسن راتب ووجدي زين الدين

كتب - جهاد عبدالمنعم:
فى أمسية خاصة تحت عنوان "فى حب مصر" يستضيف د. حسن راتب رئيس مجلس أمناء قناة المحور نخبة من المثقفين والسياسين والإعلاميين والشخصيات العامة وتذاع فى العاشرة مساء الجمعة المقبلة عبر شاشة قناة المحور، بمشاركة د. مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية ود. مفيد شهاب وزير التعليم العالى والبحث العلمى الأسبق ود. محمود أبو النصر وزير التعليم الأسبق والإعلامى محمد فودة ود. عمرو عزت سلامة أمين عام اتحاد الجامعات العربية والأستاذ وجدي زين الدين رئيس تحرير الوفد والفنانة إلهام شاهين ورجاء الجداوى والمطرب سمير الإسكندرانى والإعلامية بوسى شلبى والكاتبة الصحفية منى رجب ونخبة من الشخصيات العامة والكتاب والصحفيين.
فى ليلة خاصة من الصالون الثقافى للمحور ونحن مقبلين على الانتخابات الرئاسية ودعم كبير من النخبة لترشح الرئيس عبدالفتاح السيسى لفترة ولاية ثانية لاستمرار مسيرة الإنجازات.

وأكد د. حسن راتب فى بداية كلمته أن أعظم أنواع شُعب الحب هو حب الأوطان، وأن الحب فى مشربى هو ثلاث أنواع حب الوجد وحب الفقد وحب الحد.


وأضاف راتب أن هناك دعوة صريحة للمجتمع بأكمله حتى نستنهض الهمم حتى نشارك فى الإنتاج والعمل والرأى حتى يكون الحب لوطننا حب حقيقيى، وأن المصريين على قلب واحد مهما اختلفت المشاعر والآراء والآصل فى الموضوع هو مصلحة الوطن، وأمامنا مشوار طويل والمجتمع يثق فى قيادة الرئيس السيسى وعبوره بمصر إلى المكانة التى تستحقها.


وأعرب د. مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية أن مسيرة مصر سوف تمضى إلى نهايتها وأن الشعب المصرى لن يتراجع عن طريقه وأن المصريين لديهم من الصلابة والحكمة ما يجعلهم يتحركون فى الاتجاه الصحيح  ومصر عاصية على السقوط وهذا الوطن لن يقع أبدا، ونحن ندعم مسيرة التنمية التى تحدث على أرض مصر الآن.


وقالت الفنانة إلهام شاهين إننا دائما نأمل ونتمنى أن تكون بلدنا أعظم، ونحن نسير فى الطريق ولدينا العديد من التحديات ويجب أن نكون لدينا الصراحة الكافية لمواجهة تلك التحديات.


وأوضح د. عمرو عزت سلامة أمين عام اتحاد الجامعات العربية وزير التعليم العالى الأسبق أنه على الرغم من التحديات الصعبة خلال الأربع أعوام السابقة إلا أن مصر استطاعت بقيادتها أن تبنى وخطوات جادة فى التنمية وأن تقوم بالإصلاح الاقتصادى غير المسبوق.


وأكد د. مفيد شهاب فى كلمته داعيا المصريين إلى المشاركة فى العمل والإنتاج والرأى أن الشعب الذى لا يشارك بنفسه فى طرح قضاياه بموضوعية وجدية مؤيدا أحيانا وناقدا ورافضا أحيانا لايمكن أن يحقق لنفسه الأمن والاستقرار.


وأشارت الكاتبة الصحفية منى رجب أن مصر لابد أن تتجه إلى التنوير بأقصى الطرق الممكنة فى جميع المنابر وما زال أمامنا مشوار طويل.
وقالت الفنانة رجاء الجداوى إن مصر أمانة فى رقبة كل مصرى، وليس كل من قال بحب مصر فهو يحبها ومن يحب مصر يشتغل لحسابها وليس لحساب نفسه.


وقال وجدي زين الدين رئيس تحرير جريدة الوفد إن المعارضة الوطنية تساند الدولة في مرحلة دقيقة جدا ولم أعرف شعبا غير الشعب المصري يبني ويعمر بلده في نفس الوقت الذي يخوض فيه حربا شرسة ضد الإرهاب وهنا من واجب وطني نقف جنبا إلى جنب مع الدولة.
وفى الختام قدم المطرب الكبير سمير الإسكندرانى أغنية اللى عاش حبك يعلم.

يذاع برنامج صالون المحور فى العاشرة مساء الجمعة المقبلة فى شاشة قناة المحور.