رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عثمان: مصر تدعم بقوة الخطوة الفلسطينية

عربى وعالمى

الأحد, 25 سبتمبر 2011 10:39
رام الله -أ ش أ:

أكد سفير مصر لدى السلطة الوطنية الفلسطينية السفير ياسر عثمان أن مصر تدعم بقوة خطوة القيادة الفلسطينية بالتوجه إلى مجلس الأمن الدولي لطلب عضوية الدولة المستقلة وعاصمتها القدس .. وترى أن هذه الخطوة قد أعادت قضية فلسطين مرة آخرى على الخارطة الدولية ووضعت المجتمع الدولي أمام مسئولياته للتوصل إلى حل عادل لها.

وفيما يتعلق بخطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبومازن" أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

أمس الأول الجمعة، قال عثمان "إن نزول عشرات الآلاف في الأراضي الفلسطينية إلى الشارع تأييدا للخطاب، أمر لم تشهده فلسطين منذ فترة طويلة، وهو ما يدل على وقوف الرأي العام الفلسطيني بأكمله خلف قيادته ومدى تعطش الفلسطينيين لنيل حريتهم والعيش في دولتهم المستقلة بدون احتلال".

وشدد السفير المصري -اليوم الأحد - على

أن أبلغ رد على خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي وصفه بالمتشدد، هو التعجيل بتنفيذ اتفاق المصالحة بين فتح وحماس وعودة اللحمة الفلسطينية من أجل مواجهة الموقف الإسرائيلي الرافض للسلام والمجحف بحقوق الفلسطينيين.

وأفاد عثمان بأن مصر على اتصال مستمر مع كافة الأطراف الفلسطينية للتوصل إلى أنسب طريقة لدفع عملية المصالحة قدما والتغلب على المشاكل القائمة في طريقها ، حيث إن استكمال هذه المصالحة وتوحيد الوطن الفلسطيني يعد النتيجة الطبيعية لطلب عضوية الدولة الفلسطينية المستقلة الذي تقدم به أبومازن أمس الأول الجمعة.

أهم الاخبار