رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مقتل ثلاثة أشخاص في تعز وهدوء في صنعاء

قتل ثلاثة اشخاص في تعز جنوب غرب العاصمة اليمنية اليوم الأحد، في حين يستعد الشبان في صنعاء، حيث ساد الهدوء الليلة الماضية، للتظاهر ضد الرئيس علي عبد الله صالح.

وقالت مصادر طبية وقبلية إن ثلاثة اشخاص قتلوا بينهم مسلحان من القبائل خلال اشتباكات مع قوات عسكرية موالية للرئيس في تعز.

وأكد السكان ان الحرس الجمهوري الذي يتولى احمد، النجل الاكبر للرئيس، قيادته عزز مواقعه في هذه المدينة التي كانت من اوائل المنتفضين ضد صالح عبر نشر اسلحة ثقيلة على التلال المحيطة بها.

في المقابل، كانت الأوضاع هادئة في صنعاء عقب مواجهات بين القوات الموالية لصالح وتلك المعارضة له اوقعت ما لايقل عن 40 قتيلا .

وساد الهدوء في العاصمة بعد ظهر أمس السبت إثر دعوة الرئيس اليمني الى وقف للنار فور عودته المفاجئة من السعودية حيث مكث أكثر من ثلاثة اشهر.

وأودت المعارك بين الوحدات العسكرية الموالية والمعارضة وكذلك بين القبائل المؤيدة والمناهضة للرئيس ما لا يقل عن 174 قتيلا منذ اندلاع الاشتباكات قبل اسبوع.

وتركزت المواجهات خصوصا في محيط ساحة التغيير رمز حركة الاحتجاجات حيث يعتصم شبان منذ ثمانية اشهر مطالبين برحيل صالح.

ودعا الشبان صباح اليوم الأحد الى التظاهر انطلاقا من الساحة للمطالبة بتقديم الرئيس اليمني الى المحاكمة، كما وجهوا دعوة الى التظاهر في المدن الاخرى.

ومن المتوقع ان يلقي صالح مساء اليوم خطابا بمناسبة الذكرى التاسعة والاربعين لانقلاب 26 سبتمبر 1962 الذي اطاح بآخر أئمة اليمن.