رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الهند تدعم الفلسطينيين للاعتراف بدولتهم

رئيس الوزراء الهندي
رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينج

أعلن رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينج اليوم السبت دعمه القوي لطلب الفلسطينيين بالاعتراف بدولتهم والحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة تساويا بباقي الدول في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ودعا سينج ، الذي تحتل بلاده مقعدا منتخبا في مجلس الأمن الدولي ، لإصلاح هيئات الأمم المتحدة لتعكس بزوغ دول في مجالات السياسة العالمية والاقتصاد.
وجاء الطلب الفلسطيني للحصول على اعتراف عالمي بدولتهم في مقدمة خطاب رئيس الوزراء الهندي أمام أعضاء الجمعية العامة البالغ عددهم 193 دولة في نيويورك ، بالاضافة الى القلق من تباطؤ الاقتصاد العالمي.
وقال سينج: إن المسألة الفلسطينية لاتزال بلا حل وتمثل مصدرا لعدم استقرار وعنف كبيرين.
وأوضح أن الهند مخلصة في دعمها لموقف الشعب الفلسطيني من أجل دولة فلسطين الموحدة ذات السيادة والمستقلة والقابلة للعيش بها وعاصمتها القدس الشرقية ليعيشوا في إطار حدود آمنة

ومعترف بها جنبا الى جنب في سلام مع إسرائيل.
وقال ايضا: إنه يجب الاعتراف بالدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة.
وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد تقدم أمس الجمعة بطلب للحصول على عضوية الأمم المتحدة الكاملة والاعتراف بالدولة الفلسطينية.
وأعلن سينج عن دعمه لدور الأمم المتحدة في مساعدة الدول النامية قائلا: إن أجندة التنمية يجب أن تحظى بالأولوية.
وقال: إنه يجب على المنظمة العالمية التي تبلغ من العمر 66 عاما إصلاح وإعادة إحياء نفسها حتى تستطيع مواجهة التحديات العالمية الجديدة بدءا من السياسة والاقتصاد وصولا الى مكافحة الإرهاب والقرصنة.