رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دول الخليج تدعو صالح إلى توقيع مبادرتها

عربى وعالمى

السبت, 24 سبتمبر 2011 13:05
الرياض - أ ف ب:

دعا المجلس الوزاري لدول مجلس التعاون الخليجي الرئيس اليمني علي عبد الله صالح إلى التوقيع الفوري على مبادرة المجلس للخروج من الأزمة التي تعصف ببلاده.

وأكد المجلس ضرورة التوصل الى توافق للتنفيذ الفوري والامين للمبادرة الخليجية كما هي وتطلعه الى توقيع" صالح "الفوري عليها وتنفيذ الانتقال السلمي للسلطة بما يحفظ أمن واستقرار ووحدة أراضي اليمن ويحترم إرادة وخيارات شعبه ويلبي طموحاته في التغيير والإصلاح.
وقد وضعت دول الخليج القلقة من استمرار الأزمة في اليمن منذ يناير الماضي ، خطة تتضمن

مشاركة المعارضة في حكومة مصالحة وطنية مقابل تخلي الرئيس عن الحكم لنائبه على ان يستقيل بعد شهر من ذلك مقابل منحه حصانة وتنظيم انتخابات رئاسية خلال مدة شهرين.
وندد الوزراء بما يحدث في اليمن من اللجوء الى استخدام السلاح ضد المتظاهرين العزل، داعيا الى ضبط النفس والالتزام بالوقف التام والفوري لإطلاق النار، وتشكيل لجنة تحقيق في الأحداث الأخيرة التي أدت الى قتل الأبرياء.
وأوضحت الوكالة أن المجلس عقد
اجتماعا استثنائيا يوم الجمعة المقبل في نيويورك برئاسة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير خارجية الامارات.
واطلع المجلس على تقرير الامين العام للمجلس عبد اللطيف الزياني بشأن الأوضاع في اليمن خلال زيارته هذا البلد بين 19 و 22 الشهر الحالي.
وكان الزياني أعلن أثناء مغادرته اليمن أن الخصوم السياسيين ليسوا مستعدين بعد للتوصل الى اتفاق.
وأضاف "حينما تحن الظروف المناسبة ستكون كافة الاطراف مستعدة عندئذ لبذل الجهود المطلوبة للتغلب على التوتر وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن".
وتأتي أعمال العنف وسط تحذيرات من أن اليمن باتت على شفا الانهيار التام، في الوقت الذي يعاني فيه من حركة تمرد في الشمال وتهديد متنام للقاعدة في الجنوب.

أهم الاخبار