رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المجلس الانتقالي الليبي يجتمع لبحث الحكومة المؤقتة

عربى وعالمى

السبت, 24 سبتمبر 2011 08:53
ليبيا- ا ف ب:

يجتمع المجلس الوطني الانتقالي الليبي اليوم السبت في بنغازي لاستكمال المشاورات حول تشكيل الحكومة المؤقتة.

وينص الاعلان الدستوري في ليبيا على حكومتين، حكومة مؤقتة قبل تحرير كامل الاراضي، ثم حكومة انتقالية تشرف على الانتخابات وعلى إعداد الدستور وإدارة العملية الانتخابية.

وقال مصدر مسئول إن الاجتماع سيبحث تركيبة الحكومة وايضا سيطلع فيه رئيس المجلس مصطفى عبد الجليل اعضاء المجلس على نشاطه ومشاوراته في نيويورك لدى مشاركته في اجتماع الجمعية العامة.

وأضاف ان الاجتماع سيبدأ قبيل ظهر اليوم السبت وسيليه مؤتمر

صحفي لرئيس المجلس.

وفي سياق متصل، قال مسئول في المجلس الانتقالي طلب عدم كشف هويته إنه لم يحصل اي اتفاق حتى الآن على تركيبة الحكومة او عدد اعضائها.

واضاف ان هناك العديد من المقترحات وقد يحدث الاتفاق في اجتماع اليوم السبت وقد لا يحدث  وهذا ما أرجحه بالنظر الى المعطيات المتوفرة حاليا.

في المقابل أكد مساعد لأحد اعضاء المجلس ان اجتماع اليوم  سيكون حاسما بالنسبة لإعلان

الحكومة المؤقتة.

واشار الى انه يتعين الاتفاق على تركيبة هذه الحكومة قبل تحرير كافة الاراضي الليبيةـ والا اذا حدث التحرير فإنه لن تعود هناك امكانية لتشكيل حكومة مؤقتة بل يتعين حينها تشكيل حكومة انتقالية.

وكان رئيس المكتب التنفيذي الليبي محمود جبريل قد اعلن في 21 سبتمبر الجاري في نيويورك، ان الحكومة سوف تشكل في ليبيا في غضون اسبوع الى عشرة ايام.

واشار جبريل في مقابلة مع صحيفة الحياة أمس الجمعة، الى ان الكثير من الاطراف السياسية في ليبيا قلبت الاولويات وبدات التنافس على السلطة قبل الأوان وقبل استكمال تحرير الاراضي الليبية، مشبها ذلك بالصراع على تقاسم "كعكعة قبل ان تدخل الفرن".

 

أهم الاخبار