رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إصابة عدد من المصلين في مواجهات بالأقصى

عربى وعالمى

الجمعة, 23 سبتمبر 2011 12:31
إصابة عدد من المصلين في مواجهات بالأقصى
القدس المحتلة- أ ش أ:

أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح مختلفة إثر اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المصلين المتوجهين إلى المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الجمعة.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن جنود الاحتلال المتمركزين بالقرب من بابي حطة والأسباط شرق المسجد الأقصى المبارك اعتدوا على المصلين ومنعوا ممن تقل أعمارهم عن 50 عاما من الدخول لأداء الصلاة.
وأشارت المصادر إلى أن طواقم الإسعاف قامت بعلاج المصابين ونقل عدد منهم إلى مستشفيات القدس المحتلة.
وفي إطار التصعيد، اعتدى جنود الاحتلال بالضرب المبرح ظهر اليوم على فلسطيني كان يرعى الأغنام في القرى الواقعة شرق محافظة رام الله والبيرة بحجة تواجده بالقرب من طريق يمر منه المستوطنون.
وفي بيت لحم، هاجم مستوطنو مستوطنة (أفرات) المقامة على أراضى بلدة (الخضر) جنوب بيت لحم اليوم عددا من المواطنين ومنعوهم من الدخول إلى أرضهم لجني ثمار العنب تحت تهديد السلاح.
ويتعرض أصحاب الأراضى القريبة من (أفرات) أو التي تتوسطها على مدار العام لمضايقات من قبل المستوطنين الذين لا يسمحون للمواطنين أصحاب الأرض من دخولها إلا بعد الحصول على تصريح خاص مما يسمى بـ"مسئول الأمن" في المستوطنة.
وفي جنين، كثفت قوات الاحتلال تواجدها في قرى وبلدات المحافظة، حيث داهمت بلدة يعبد جنوب جنين واحتجزت مواطنا لأكثر من ساعة بالقرب من مستوطنة (مابو دوتان)، كما سيرت آلياتها في الشوارع المختلفة دون أن يبلغ عن اعتقالات.
كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي المنازل في سلوان بالقدس المحتلة، بينما دارت مواجهات في باب العمود.

أهم الاخبار