رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تركيا لا ترغب في ولادة لبنان آخر في سوريا

عربى وعالمى

الجمعة, 23 سبتمبر 2011 09:10
أنقرة -أ ش أ:

ذكرت صحيفة "حريت" التركية اليوم "الجمعة" أن قيام تركيا بفرض الحظر الجوي والبحري على النظام السوري اشارة واضحة على وصول رياح الربيع العربي الى سوريا.

وقالت الصحيفة في معرض تعليقها على الاوضاع في سوريا " إن الجميع متخوف من اندلاع اشتباكات بين المسلمين والمسيحيين وحتى بين المسلمين انفسهم، وأن تركيا لا ترغب في ولادة لبنان آخر في جنوبها، ولهذا السبب تم فرض عقوبة فعلية على نظام الرئيس السوري بشار

الاسد لمحاولة قطع تسويق الاسلحة من العراق وايران " .

وأضافت الصحيفة التركية "انه من المعلوم مع وصول كل ديكتاتور إلى نهاية نظامه يحاول اللعب ببطاقة رابحة من أجل اطالة عمره ولهذا السبب سيعمل على اثارة الحرب الداخلية في بلاده".

وأشارت صحيفة "حريت" إلى أنه من الممكن لتركيا ان تتخذ خطوات اضافية اخرى منها قد تكون تجارية

او عسكرية ضد دمشق وأن القرار النهائي سيتضح اليوم بعد لقاء رئيس الوزراء طيب اردوغان بالرئيس الايراني احمدي نجاد حيث سيعمل اردوغان على إقناع الرئيس الايراني للتخلي عن دور تشجيع النظام السوري".

ونوهت الصحيفة التركية بأن الانباء الكاذبة الواردة بوسائل الاعلام السورية اغضبت انقرة حيث شنت وسائل الاعلام السورية مؤخرا حملة اعلامية كاذبة من خلال الاشارة الى " اغتصاب النساء السوريات في مخيمات هطاي"، مشيرة إلى أن هدف هذه الحملة الاعلامية الكاذبة محاولة اضعاف قوة تركيا ولكن انقرة لن تترك لسوريا اقتناص هذه الفرصة، حسب قولها .

أهم الاخبار