رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مطالب باستدعاء السفير الإسرائيلي في عمّان

البرلمان الاردني
البرلمان الاردني

طالب 70 نائبا بمجلس النواب الأردني الحكومة باستدعاء السفير الإسرائيلي في عمّان ومطالبته بتقديم توضيح لتصريحات نشرتها صحيفة إسرائيلية فيها إساءة للأردن أرضا وشعبا وملكا.

واستنكر النواب في مذكرة بهذا الصدد ما نشرته صحيفة" يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية عن "وطن بديل" في الأردن، الأمر الذي لا يقبله الشعب الأردني ولا الشعب الفلسطيني.. وطالب النواب الحكومة الأردنية بإثارة هذا الموضوع لدى جميع المحافل والهيئات وإعلام مجلس النواب بإجراءات الحكومة بهذا الخصوص.
وكانت وسائل إعلام إسرائيلية ومتطرفون إسرائيليون قد صعدوا من دعواتهم مؤخرا باعتبار الأردن وطنا بديلا للفلسطينيين ومن بينهم عضو الكنيست الإسرائيلي المتطرف أرييه إلداد والذي أشار إلى أن زيارته الأخيرة لواشنطن سجلت اهتماماً كبيراً لدى المسئولين الأمريكيين

بالطرح الذي يعتبر الأردن وطناً للفلسطينيين.
وأكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في لقاء عقده مؤخرا مع نخبة من الأدباء والمثقفين والمفكرين الأردنيين ،أن الأردن هو الأردن وفلسطين هي فلسطين، مؤكدا أن للأردن جيش يحميها ويدافع عنها.
وقال إن "الوطن البديل" ليس له وجود إلا في عقول ضعاف النفوس، وما يسمى بالخيار الأردني ليس له مكان في قاموس الأردنيين، مشددا على أن الحديث حول هذا الموضوع هو "وهم سياسي وأحلام مستحيلة".