رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الرئيس الإثيوبي يستقبل سفير مصر الجديد

عربى وعالمى

الجمعة, 23 سبتمبر 2011 07:40
أديس أبابا /أ ش أ

تسلم الرئيس الإثيوبي جيرما ولد جيورجيس أوراق اعتماد سفير مصر الجديد محمد فتحي إدريس خلال استقباله بالقصر الجمهوري في أديس أبابا.

وأجريت للسفير المصري مراسم استقبال خاصة بالقصر الجمهوري مساء أمس تضمنت استعراض حرس الشرف وعزف السلام الوطني لإثيوبيا ومصر، قبل أن يقدم السفير محمد فتحي إدريس أوراق اعتماده لدى جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية خلال مقابلته

مع رئيس الجمهورية.

وقال السفير إدريس لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بأديس أبابا إنه جرى خلال اللقاء التأكيد على مواصلة ما تشهده العلاقات بين البلدين من تطورات إيجابية، وعلى وجود آفاق واعدة للتعاون في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وأكد السفير إدريس على ما اتفق عليه الجانبان من بدء مرحلة جديدة في العلاقات بين "مصر الثورة" وإثيوبيا وعلى أن الزيارة المهمة الذي قام بها رئيس الوزراء الإثيوبي ملس زيناوي إلى مصر مؤخرا وأعمال اللجنة المشتركة التي واكبتها، أعطت لعلاقات البلدين دفعة قوية على المسار الصحيح.

وكان السفير المصري الجديد قد وصل إلي أديس أبابا أوائل سبتمبر الجاري وقدم صورة من أوراق اعتماده إلى وزارة الخارجية الإثيوبية خلال لقائه مع كبار المسؤولين بوزارة الخارجية.

أهم الاخبار